رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

رئيس حقوق النواب لـ جورج إسحاق: تصريحاتك غير مفهومة.. وتم إغلاق 20% من السجون القديمة في عام واحد

رئيس حقوق النواب
سياسة
رئيس حقوق النواب
الخميس 11/أغسطس/2022 - 08:57 م

قال النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن التصريحات التي صدرت عن جورج إسحاق، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، حول أوضاع السجون والحبس الاحتياطي، غريبة وغير مفهومة لأنه أكثر شخص لديه رؤية كاملة عن حجم الإصلاحات التي حدثت في هذا الملف.

وأضاف رضوان خلال تصريحات تلفزيونية، أن مصر أغلقت ما يقرب من 20% من السجون القديمة وجرى تحويلها إلى مراكز إصلاح وتأهيل في حوالي سنة واحدة.

وأوضح رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان وضعت الإطار المنظم للعلاقة ما بين المواطن والسلطة التنفيذية، مردفا أن مصر شهدت إنجازات غير مسبوقة في مجال حقوق الإنسان: اللي ما يشوف من الغربال يبقى أعمى.

 

عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان جورج إسحاق

وبين طارق رضوان، أن تمثيل المرأة في المواقع التنفيذية المختلفة يعتبر إنجاز كبير في ملف حقوق الإنسان، كما أن قرى الريف شهدت تنمية غير مسبوقة بفضل مبادرة حياة كريمة التي غيرت وجه الحياة في مصر.

ودعا رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، جورج إسحاق لمراجعة تصريحاته ووضعها في موضعها الحقيقية فيما يخص ملف حقوق الإنسان في مصر.

وكان عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان جورج إسحاق، تعرض لهجوم وانتقاد برلماني من جانب لجنتي حقوق الإنسان بمجلسي النواب والشيوخ، والتي أصدرت بيانات رسمية، اليوم، رفضت فيها تصريحاته حول: أوضاع السجون والحبس الاحتياطي.

المجلس القومي لـ حقوق الإنسان أصدر بيانا قال فيه: إن هناك تعمدا للتناول المغلوط لبعض تصريحات وتحركات المجلس، والمتعلقة بقضايا السجون ومقار الاحتجاز، وإقحام هذه التصريحات، في سياق تعليقات غير مقبولة، على بعض قرارات النيابة العامة ونتائج تحقيقاتها.

تابع مواقعنا