رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تأكيدا لـ القاهرة 24.. تعيين وليد سامي رئيسا للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

وليد سامي
اقتصاد
وليد سامي
الخميس 11/أغسطس/2022 - 10:26 م

نشرت الجريدة قرار رئيس الجمهورية، بتعيين وليد محمد سامي جمال الدين رئيسا لـ الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بدرجة وزير لمدة عام اعتبارا من 12/8/2022، وذلك تأكيدا لما نشره القاهرة 24 في وقت سابق.

تعيين وليد سامي رئيسا للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

في وقت سابق، علم القاهرة 24، أنه سيصدر قرار بتعيين المهندس وليد محمد سامي رئيسًا للهيئة الاقتصادية لقناة السويس، خلفا للمهندس يحيى زكي، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

قرار تعيين وليد سامي رئيسا للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

وأكدت مصادر، أن قرار التعيين سيصدر خلال أيام ليستكمل المهندس وليد مهامه لكن رئيسًا تنفيذيًا للهيئة الاقتصادية لقناة السويس.

وكان آخر ظهور ليحيى زكي، رئيس المنطقة الاقتصادية، في مؤتمر صحفي اليوم الخميس، رفقة وزير النقل، للحديث عن التطورات التي شهدتها الموانئ المصرية.

تعيين وليد محمد سامي جمال الدين مديرا تنفيذيا للهيئة

شغل وليد سامي، منصب مدير المنطقة الاقتصادية منذ مطلع 2020، عندما وافق مجلس إدارة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس على تعيين وليد محمد سامي جمال الدين مديرا تنفيذيا للهيئة، في إطار تعزيز الهيئة إداريا، وتنفيذ خطة جديدة للاستثمار والترويج خلال الخمس سنوات المقبلة بعد الانتهاء من البنية التحتية وتطوير الموانئ التابعة للهيئة.
ووليد جمال الدين سامي هو خبير استثماري تنفيذي متمرس بخبرة أكثر من 22 عاما في هذا المجال، فضلا عن أن لديه سجلا حافلا في مجال الاستثمار المصرفي وإدارة الأموال والتطوير العقاري.
وتسعى الهيئة لتشجيع القيادات الشبابية على تولي المناصب القيادية من أجل ضخ أفكار ودماء جديدة في منظومة العمل، وذلك في إطار السياسة العامة للدولة لخلق كوادر شبابية قادرة على إضافة الجديد والمزيد في جميع المجالات، علاوة على قيام الهيئة بتنفيذ خطة خمسية حتى عام 2025 تهدف لتوطين الصناعة وامتلاك التكنولوجيا وإنشاء قاعدة تصديرية للمحيط الجغرافي العربي والإفريقي.

تابع مواقعنا