رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وزير الأوقاف يهنئ الدكتور شوقي علام بعد قرار التجديد له لمدة عام

الدكتور شوقي علام
دين وفتوى
الدكتور شوقي علام
الخميس 11/أغسطس/2022 - 10:42 م

تقدم الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بالتهنئة للدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، على ثقة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في فضيلته والتجديد له لمدة عام، متمنيا له ولدار الإفتاء المصرية تحت قيادته مزيدًا من السداد والتوفيق.

وزير الأوقاف يهنئ الدكتور شوقي علام بعد قرار التجديد لمدة عام

ووجه وزير الأوقاف، الشكر والتقدير لرئيس عبدالفتاح السيسي على دعمه الكبير ورعايته للخطاب الديني الوسطي المستنير.

ومنذ قليل، أعلن الدكتور إبراهيم نجم، مستشار مفتي الجمهورية والأمين العام لدور وهيئات الإفتاء في العالم، صدور قرار جمهوري بمد خدمة الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، لمدة عام.

وكان الدكتور شوقي علام حصل على تكريمات وجوائز، منها: 

  • الحصول على جائزة أبرز راعٍ للسلام من منظمة "التحالف العالمي للأديان" بسيول بكوريا الجنوبية لعام 2014م، حيث أكدت المنظمة أن التكريم جاء للتعبير عن شكرها لفضيلة المفتي عن تفانيه وجهوده نحو تحقيق السلام ونشر العلم والتنوير في أمته والعالم أجمع.
  • سلم سماحة الشيخ محمد أحمد حسين، المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، درع القدس لفضيلة المفتي، تقديرًا لتعاونه وعطائه وجهوده الدائمة لدعم القضية الفلسطينية والقدس الشريف عام 2015م.
  • أهدت وزارة الدفاع المصرية درع القوات المسلحة المصرية لفضيلة المفتي في نهاية العام 2015م؛ تكريمًا له على جهود دار الإفتاء في تصحيح المفاهيم وبيان صورة الإسلام السمحة، ومن بين تلك الأعمال الجليلة كتاب "فقه الجندية" الذي أصدرته الدار مؤخرًا.
تابع مواقعنا