رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

قافلة مشروع تعليم الكبار تصل بيت ثقافة الكاب جنوب بورسعيد | صور

بيت ثقافة الكاب ببورسعيد
ثقافة
بيت ثقافة الكاب ببورسعيد
الجمعة 12/أغسطس/2022 - 07:33 ص

استقبل بيت ثقافه الكاب، قافله لتوعية أهالي جنوب بورسعيد بمشروع محو الأمية، وفتح فصول لمحو الأمية بقصور الثقافة، وذلك بحضور عدد من موظفي فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار.

قافلة مشروع تعليم الكبار تصل بيت ثقافة الكاب جنوب بورسعيد

ويأتي ذلك في اطار بروتوكول تعاون الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة مع الهيئة العامة لتعليم الكبار، والذى يهدف إلي حشد طاقات الشباب واستثمار جهودهم فى تطوير وتنمية المجتمع، ودمج التوعية الثقافية والسياسية للمستهدفين من برامج محو الأمية والمتسربين من التعليم، والتوعية بضرورة القضاء على الأمية بواسطة الدراسين  لحث غيرهم من الاميين على الإنضمام للمشروع  ، ويتم تنفيذ ذلك من خلال إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب الصحفى  محمد نبيل، بفرع ثقافه بورسعيد  تحت إدارة الدكتورة جيهان الملكي.

 

بيت ثقافة الكاب جنوب بورسعيد
بيت ثقافة الكاب جنوب بورسعيد
بيت ثقافة الكاب جنوب بورسعيد
بيت ثقافة الكاب جنوب بورسعيد


تمت الفاعليات بحضور مدير التخطيط  ساميه عبد اللطيف، ومسئول إدارة الجنوب لمحو الامية نجوى رشوان، والقي المحاضرة فايقه وجدي مديرة المتابعة بالهيئة العامة لتعليم الكبار.

أهمية محو الأمية

تناولت المحاضرة أهمية محو الأمية، والتي تؤدي إلى تحسين مستوى  المعيشة، وتشجيع الافراد على الإندماج في المجتمع، وتساعد على زيادة فرص  الحصول على العمل، وتساهم فى  تطوير الفكر والابداع وتطوير شخصية الفرد والتقليل من مشاكل المجتمع، وأشرف على التنفيذ وليد فياض مشرف الانشطة بالجنوب، وصالح فتحى مدير بيت ثقافة الكاب، تحت اشراف مدير الشئون الثقافية دعاء السيد.

 

تابع مواقعنا