رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أجواء مشمسة وحرارة شديدة.. موجز أخبار الطقس اليوم الجمعة 12-8-2022

حالة الطقس -أرشيفية
كايرو لايت
حالة الطقس -أرشيفية
الجمعة 12/أغسطس/2022 - 10:52 ص

يواجه المواطنون، اليوم الجمعة، ارتفاعًا في نسبة الرطوبة على المدن المصرية، على مدار اليوم، مما يُزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة في الظل، بقيم تتراوح من 2 إلى 4 درجات، وذلك حسبما رصدت المحطات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية. 

 

حالة الطقس اليوم الجمعة

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الطقس يكون شديد الحرارة رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلًا على السواحل الشمالية، حار رطب على بقية الأنحاء.

 

درجة حرارة القاهرة اليوم الجمعة

وتُسجل القاهرة الكبرى 34 درجة مئوية، ويسودها مع الوجه البحري شبورة مائية خفيفة صباحًا، مع أجواء مشمسة، كما يكون الطقس شديد الحرارة رطب نهارًا، حار رطب ليلًا، وفقًا لـ هيئة الأرصاد.

وأضافت الهيئة العامة عبر بيانها الرسمي، أن السواحل الشمالية الغربية وكذلك الشرقية ووسط سيناء، تشهد شبورة مائية خفيفة صباحًا وأجواء مشمسة، فضلًا عن وجود غيوم جزئية ونشاط للرياح أحيانًا.

وبيّنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الظواهر التي تشهدها مناطق جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وكذلك منطقتي شمال وجنوب الصعيد، والتي يسودها نشاطًا للرياح وغيوم جزئية، بالإضافة إلى أجواء مشمسة.

وعن حالة البحرين، أشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى استقرار البحر الأحمر والمتوسط، حيث تكون حركة الأمواج مُعتدلة بارتفاع يتراوح بين 1.5 إلى 2 متر، واتجاه رياح شمالية غربية.

تابع مواقعنا