رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

حفرة بعمق 9 متر.. القبض على 5 أشخاص بتهمة التنقيب عن الآثار بسوهاج

المتهيمن بالتنقيب
حوادث
المتهيمن بالتنقيب علي الأثار
الجمعة 12/أغسطس/2022 - 12:14 م

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط 5 أشخاص لقيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار، بمحافظتي الغربية وسوهاج.

 

التنقيب علي الأثار 

 

ونجحت  إدارة البحث الجنائي بقطاع شرطة السياحة والآثار، عقب تقنين الإجراءات، من ضبط 5 أشخاص، لثلاثة منهم معلومات جنائية، وجميعهم مقيمين بنطاق محافظتي الغربية سوهاج،  لقيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار بدائرة مركز شرطة أخميم بسوهاج، وتم العثور على أعمال حفر بعمق 9 متر بمحل الواقعة، كما تم ضبط الأدوات المستخدمة في الحفر والتنقيب.

 

وبمواجهتهم اعترفوا بقيامهم بالحفر بقصد التنقيب عن الآثار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

جاء ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما ضبط العناصر الإجرامية مرتكبي جرائم التنقيب عن الآثار.

 

 

وفي وقت سابق تمكنت مباحث القاهرة، بقيادة اللواء محمد عبدالله، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، من ضبط 4 أشخاص بالقاهرة لقيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار.

عصابة التنقيب عن الآثار
 

أكدت معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة المطرية بمديرية أمن القاهرة قيام بعض الأشخاص بأعمال الحفر والتنقيب عن الآثار بأحد العقارات الكائنة بدائرة القسم. 

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف العقار المشار إليه وأمكن ضبط 3 أشخاص وربة منزل، وجميعهم مقيمين بدائرة القسم حال قيامهم بالتنقيب عن الآثار داخل غرفة كائنة بالطابق الأراضي بالعقار المشار إليه ملك أحد المتهمين.

وعُثر بداخلها على حفرة قطرها 2 متر بعمق 4 متر، وأدوات تنقيب، وبمواجهتهم اعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية. 

تابع مواقعنا