رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

البرازيل تخفض أسعار الوقود للمرة الثانية خلال أسبوع

الوقود
اقتصاد
الوقود
الجمعة 12/أغسطس/2022 - 02:31 م

خفضت شركة بتروليو برازيليرو، (بتروبراس)، وهي الشركة البرازيلية لبيع الوقود، أسعار الديزل للمرة الثانية خلال أسبوع، في وقت يحاول الرئيس البرازيلي، جايير بولسونارو، تخفيف حدة التضخم قبل الانتخابات.

وقالت الشركة التي تديرها الدولة في بيان إنها خفضت سعرها للموزعين بمقدار 0.22 ريال للتر (4 سنتات) إلى 5.19 ريال.

أوضحت بتروبراس أن خفض الأسعار يصبح ساري المفعول اعتبارًا من اليوم الجمعة، كما أنه جاء بعد انخفاض الأسعار القياسية الدولية.

البرازيل تخفض أسعار الديزل للمرة الثانية

يذكر أن بتروبراس أعلنت الخميس قبل الماضي، أول تخفيض في أسعار الديزل منذ أكثر من عام، حيث تواجه البرازيل المنتجة للنفط أزمة سياسية إذ يلقي الناخبون باللوم على بولسونارو في أسعار الوقود المرتفعة.

ويواجه المستهلكون في جميع أنحاء العالم أسعارا قياسية للديزل والبنزين إذ ارتفع النفط إلى ثلاثة أضعاف سعره منذ بداية 2022.

في محاولة لترويض التضخم، فرض بولسونارو حدودا قصوى للضرائب على الكهرباء والبنزين، مما أدى إلى انخفاض أسعار المستهلكين البرازيليين بأكبر قدر على الإطلاق في يوليو.

بدأت الشركة المملوكة للدولة سلسلة من التخفيضات تحت قيادة الرئيس التنفيذي الجديد كايو بايس دي أندرادي الذي تولى مهام منصبه في أواخر يونيو بعدما أقال رئيس البرازيل ثلاثة رؤساء لتمسكهم برفع الأسعار ومطابقتها بمستويات أسعار الوقود الدولية.

ويعد سعر الديزل لدى "بتروبراس" أعلى بنسبة 11% من سعر الديزل القياسي لدى ساحل الخليج الأمريكي في حين أن أسعار البنزين أقل بنسبة 8%.

تابع مواقعنا