الأربعاء 19 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مظاهرات متعارضة في العراق.. أنصار الصدر يدعمون حل البرلمان ومحتجو الإطار التنسيقي يرفضون

مظاهرات في العراق
سياسة
مظاهرات في العراق
الجمعة 12/أغسطس/2022 - 05:15 م

خرج متظاهرون في العراق موالون لـ التيار الصدري من جهة، وآخرون لـ الإطار التنسيقي من جهة أخرى، اليوم الجمعة، في احتجاجات متفرقة، حيث طالب كل فريق بتحقيق مطالبه، وسط أزمة سياسية تشهدها البلاد.

وشهدت المنطقة القريبة من الجسر المعلق وسط العاصمة بغداد، توافد متظاهري الإطار التنسيقي دعما لمطالبه، استجابة لتظاهرة دعي لإقامتها الإطار اليوم، وذلك وسط إجراءات أمنية مشددة.

 دعوة حل البرلمان في العراق

والإطار التنسيقي يعارض دعوة حل البرلمان التي دعا إليها مقتدى الصدر، زعيم التيار الصدري في العراق، والذي طالب بإجراء انتخابات برلمانية مبكرة وفق قواعد جديدة.

وتطالب تظاهرات الإطار التنسيقي بـ الإسراع في تشكيل حكومة خدمة وطنية كاملة الصلاحيات، ومن أجل الحفاظ على المكتسبات الوطنية التي تضمن حياة العراقيين وأمنهم، وتمنع كل أشكال الفوضى ومحاولات الإخلال بالسلم الأهلي، وفقا لبيان الإطار.

الصدر دعا لحل البرلمان قبل نهاية الأسبوع

وفي ساحة الفردوس وسط بغداد، انطلقت اليوم تظاهرات قوى التغيير في التيار المدني الديمقراطي، اليوم الجمعة، للمطالبة بحل البرلمان.

وتتزامن هذه التظاهرة، مع تظاهرات لأنصار التيار الصدري في المنطقة الخضراء، وعدد من محافظات البلاد، للمطالبة بحل البرلمان العراقي، حيث انطلقت، عصر اليوم الجمعة، تظاهرات لأنصار التيار الصدري بعدة محافظات.

وشهدت محافظات: ذي قار وبابل وواسط والديوانية وميسان والبصرة والمثنى وديالي وصلاح الدين ونينوى، عصر اليوم الجمعة، انطلاق تظاهرات، دعما لمطلب حل البرلمان الذي رفعه زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.

تابع مواقعنا