رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مطار مرسى علم يستقبل 19 ألف سائح على متن 122 رحلة طيران

مطار مرسى علم الدولي
محافظات
مطار مرسى علم الدولي
الجمعة 12/أغسطس/2022 - 06:29 م

يستمر مطار مرسى علم الدولي جنوب محافظة البحر الأحمر، في حالة الانتعاشة السياحية التي يشهدها منذ عدة، حيث يستقبل قرابة 19 ألف سائح على متن 122 رحلة طيران من مختلف المطارات الأوروبية.

زيادة في أعداد الرحلات الوافدة من التشيك وإيطاليا وبولندا

ويشهد صيف مرسى علم ارتفاعا في إعداد الرحلات القادمة من التشيك وإيطاليا وبولندا، حيث تمكنت من تعويض السياحة الروسية الأوكرانية.

وتصل الرحلات الوافدة من 11 دولة أوروبية، بعدد 115 رحلة دولية أوروبية، بالإضافة إلى 7 رحلات من المطارات الداخلية.

وجاءت الرحلات خلال الأسبوع المقبل كالتالي، 3 رحلات من بلجيكا، و4 من هولندا، و23 رحلة من إيطاليا، و17 من ألمانيا، و36 رحلة من التشيك، و22 رحلة من بولندا، و3 رحلات من سويسرا، و4 رحلات من سلوفاكيا، ورحلة من كلا من لكسمبورج والنمسا والمجر.

في السياق نفسه، توقع عصام علي، الخبير السياحي، عودة السياحة الروسية بقوة مرة أخرى إلى الفنادق والمنتجعات السياحية بالبحر الأحمر، حيث تعد مصر هي الواجهة الأولى.

السائح الروسي يستهدف مصر لأنها الأرخص سعرا بالنسبة لتذاكر الطيران 

وأشار الخبير، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إلى أن السائح الروسي يستهدف مصر خاصة أنها الأرخص سعرا بالنسبة لتذاكر الطيران عن تركيا.

من جانبه أكد بشار أبو طالب، نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر، التنوع السياحي الذي تشهده المنتجعات السياحية بالبحر الأحمر، بالإضافة إلى السياحة الداخلية أدّى إلى ارتفاع نسب الإشغال.

وأضاف بشار أبو طالب: نتوقع أن تستمر تلك المعدلات المرتفعة رغم قرب بداية العام الدراسي التي ستؤثر في السياحة الداخلية، حيث يحرص عدد كبير من السائحين على زيارة مدن البحر الأحمر، لما تتميز به من طقس مميز خاصة قدوم فصل الشتاء. 

تابع مواقعنا