رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

ضياء داوود: نظام القائمة المغلقة المطلقة لا يؤدي لتعددية سياسية

ضياء داوود
سياسة
ضياء داوود
السبت 13/أغسطس/2022 - 08:54 ص

كشف النائب ضياء داوود عضو مجلس النواب، التشريعات التي يرى أنها ذات أولوية في مجلس النواب خلال الفترة المقبلة، قائلًا: هناك قضايا متعلقة بإصلاح العملية السياسية والمناخ العام وحرية الصحافة وحرية الإعلام والتعبير، مضيفًا أن هذا الملفات استحقاق واستحقاق أساسي، لأنه يتعلق بالمناخ السياسي وتباين وجهات النظر هو أساس صلابة المواقف السياسية وأساس حيوية هذا البلد.

أولوية التشريعات في الفترة المقبلة

وأضاف عضو مجلس النواب، خلال تصريحات للقاهرة 24، أن هناك تشريعات متعلقة بإصلاح سياسي وتعديل قانون الانتخابات، لان نظام القائمة المغلقة المطلقة لا يؤدي إلى تعددية سياسية، موضحًا أن ما بين القائمة النسبية والنظام الفردي يمكن العلاج ويحسن من وضع الأحزاب السياسية، ويؤدي إلى خلق ائتلافات سياسية.

وأشار داوود، إلى أننا بحاجة إلى التنوع السياسي في ظل دولة مصرية تتلمس الخطى نحو دولة جديدة، فالدولة تحتاج الحيوية السياسية والتنوع بالإضافة إلى تشريعات اجتماعية تحافظ على الطبقة الوسطى، ولابد أن نكون حريصين، على أن يكون هناك تشريعات تقلص من الآثار الجانبية للحبس الاحتياطي، وهذا الأمر يتطلب تعديلات شاملة لقانون الإجراءات الجنائية وكان لدينا مشروع قانون في الفصل التشريعي الأول ولكن هو حبيس الأدراج.

ولفت ضياء داوود، إلى أننا تقدمنا بمشروع قانون مفوضية التعليم، وهذا القانون ساعدنا فيه الدكتور محمد غنيم، ولم نتأخر أن نتقدم به في ظل أزمة تعليم حقيقي.

تابع مواقعنا