رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مصر تعلن تضامنها مع السعودية في مواجهة كل ما يهدد أمنها

الخارجية المصرية
سياسة
الخارجية المصرية
السبت 13/أغسطس/2022 - 09:19 ص

أعلنت جمهورية مصر العربية تضامنها مع المملكة العربية السعودية، في مواجهة كل ما يهدد أمنها، وذلك بعد الحادث الأليم الذي وقع في المملكة أمس الجمعة.

وأعربت وزارة الخارجية في بيان لها، عن تضامن جمهورية مصر العربية مع المملكة العربية السعودية الشقيقة في مواجهة كل ما يهدد أمنها واستقرارها، مؤكدة على وقوفها مع المملكة في مواجهة كافة صور الإرهاب والعنف والتطرف. 


وتابع بيان الخارجية المصرية: تؤكد مصر مجددًا على دعمها لما تتخذه السعودية من إجراءات وتدابير لصون أمنها وسلامة كافة الأشقاء بالمملكة من المواطنين وكذا المقيمين، مثنية على يقظة السلطات السعودية وقدرتها على التعامل مع أحد العناصر المطلوبة أمنيا، ومعربة عن التمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

وكان 4 أشخاص أصيبوا بينهم 3 رجال أمن بالسعودية بعد تفجير أحد المطلوبين أمنيًا نفسه بحزام ناسف.

أحد المطلوبين أمنيًا فجر نفسه بحزام ناسف

وفي وقت سابق، أعلنت رئاسة أمن الدولة في السعودية، مقتل أحد المطلوبين أمنيًا فجر نفسه بحزام ناسف، بعدما حاصرته قوات الأمن السعودية لإلقاء القبض عليه.

وقال متحدث باسم أمن الدولة السعودية، وفقا لوكالة الأنباء الرسمية واس، اليوم الجمعة، إن المطلوب أمنيا يدعى عبد الله بن زايد عبدالرحمن البكري الشهري، والمطلوب أمنيا بالمملكة، تم رصد وجوده عند الساعة 10:00 مساء يوم الأربعاء الماضي، في حي السامر بمحافظة جدة، وعند مباشرة إجراءات قبضه بادر بتفجير نفسه بواسطة حزام ناسف كان يرتديه.

وذكر المتحدث، أن تفجير المطلوب أمنيًا نفسه نتج عنه هلاكه وإصابة مقيم و3 من رجال الأمن في حي السامر بمحافظة جدة.

تابع مواقعنا