رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

معامل تنسيق جامعة الإسكندرية تواصل استقبال طلاب الثانوية لتدوين رغباتهم

معامل تنسيق القبول
محافظات
معامل تنسيق القبول بجامعة الإسكندرية
السبت 13/أغسطس/2022 - 10:28 ص

واصلت مكاتب ومعامل تنسيق القبول بالجامعات في جامعة الإسكندرية، استقبال الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة، لتدوين رغباتهم وذلك ضمن المرحلة الأولى من التنسيق، والتي انطلقت أول أمس الخميس وتستمر حتى بعد غد الاثنين 15 أغسطس الجاري، وفق ما حدده المجلس الأعلى للجامعات. 

استمرار استقبال رغبات طلاب المرحلة الأولى 

وحددت جامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور عبد العزيز قنصوة، 7 معامل ومكاتب كمبيوتر بجامعة الإسكندرية لاستقبال طلاب المرحلة الأولى للثانوية العامة، إذ تضم هذه المعامل نحو 200 جهاز كمبيوتر مجانًا للطلاب لتسجيل رغباتهم.

وخصصت جامعة الإسكندرية المعامل الـ 7 وفقًا للتوزيع الجغرافي للكليات ليراعي كافة الطلاب ومنعًا للزحام، فخصص معملًا بكلية التربية الرياضية بنين بمنطقة أبي قير أقصى شرق محافظة الإسكندرية، كما حددت المدينة الجامعية طالبات بسموحة كمعمل ثان لاستقبال الطلاب لتدوين رغباتهم. 

كما حددت الجامعة معملين بكليتي العلوم الأولى بمنطقة محرم بك والثانية بمنطقة الشاطبي، بالإضافة إلى معمل آخر في كلية الهندسة بمنطقة باب شرق، بالإضافة إلى معملين في المجمع النظري بمنطقة الأزاريطة وهما كليتي الآداب، والتربية. 

تطبيق الإجراءات الاحترازية 

وأكد الدكتور وائل نبيل، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، على جميع مسؤولي الكليات والمعامل بضرورة التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمواجهة انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وأضاف نبيل لـ القاهرة 24 أن العمل يسير على قدم وساق وتبدأ عملية التدوين لتسجيل الرغبات منذ التاسعة صباحًا حتى الثالثة عصرًا، وهناك موظفين مختصين لمساعدة الطلاب في كيفية ملئ رغباتهم  بواسطة مجموعة من الإداريين المؤهلين للتعامل مع الحاسب الآلي.

تابع مواقعنا