رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

109 أشهر.. محمد مختار جمعة الوزير الأقدم في حكومة مدبولي

الدكتور محمد مختار
سياسة
الدكتور محمد مختار جمعة - وزير الأوقاف
السبت 13/أغسطس/2022 - 10:31 ص

يعد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف الحالي، أقدم وزير في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، حيث يتقلد مختار جمعة حقيبة وزارة الأوقاف، منذ 109 أشهر، ومستمر في الوزارة بعد التعديلات الوزارية الجديدة.

تعديلات وزارية جديدة

وكانت مصادر حكومية، كشفت تفاصيل التعديل الوزاري في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، والذي يقره مجلس النواب في خلال جلسته اليوم، حيث بين أن التعديل الوزاري سوف يشهد  تعديل 13 وزايرًا. 

وعلم القاهرة 24 أنه تمت إقالة الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، كما تم الإبقاء على الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، في منصبه.

وشمل التعديل الوزاري الجديد تعيين الدكتور رضا حجازي، وزيرًا للتربية والتعليم، بدلًا من الدكتور طارق شوقي، بجانب تعيين سها الجندي وزيرة للهجرة، مبينًا أن التعيين يشمل 13 وزيرًا.

ومن المقرر أن يعقد مجلس النواب اليوم السبت، جلسة طارئة، وذلك لنظر تعديل وزاري في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، حيث إنه من المنتظر إجراء تغييرات في بعض الوزارات، بالإضافة إلى منح تفويض للقيادة السياسية بشأن بحث تطورات سد النهضة الإثيوبي بعد إعلان الملء الثالث، وكان صح المستشار أحمد مناع الأمين العام لمجلس النواب، أن مجلس النواب مدعو للانعقاد في جلسة طارئة اليوم السبت الساعة 12 ظهرًا، وذلك لنظر أمر عاجل.

جدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارًا في 23 نوفمبر 2017، بتوليه مهام القائمة بأعمال رئيس الوزراء، لحين عودة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء آنذاك، من رحلة علاجه بألمانيا.

تابع مواقعنا