رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

ارتفاع الأمواج.. موجز أخبار طقس اليوم السبت 13 أغسطس 2022

ارتفاع الأمواج
كايرو لايت
ارتفاع الأمواج
السبت 13/أغسطس/2022 - 12:07 م

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس اليوم السبت، 12-8-2022، محذرة من ارتفاع نسبة الرطوبة على مدار اليوم السبت، حيث ترتفع درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 2:4 درجات مئوية.

طقس اليوم السبت

ويسود طقس شديد الحرارة رطب خلال النهار، على كل من القاهرة الكبرى، الوجه البحري، جنوب سيناء وجنوب البلاد، بينما  يسود طقس حار على السواحل الشمالية نهارا، في حين يسود طقس مائل للحرارة رطب ليلا على السواحل الشمالية، حار رطب على باقي الأنحاء.

ومن المتوقع أن يكون هناك نشاط للرياح على سواحل البحر الأبيض المتوسط، وبالتحديد على مرسى مطروح والعلمين؛ مما يؤدي إلى ارتفاع الأمواج بقيم تتراوح من 1.5 إلى 2 متر.

 طقس اليوم السبت

وأشارت هيئة الأرصاد إلى أن البحر المتوسط يشهد اليوم السبت نشاط للرياح، يجعل حركة الأمواج خفيفة باتجاه شمالي شرقي، أما البحر الأحمر، فترتفع الأمواج بمعدل  2 إلى 2.5 متر، ويكون اتجاهها شمالي غربية.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من التعرض المباشر لأشعة الشمس، حيث  يزيد ذلك من الشعور بارتفاع درجات الحرارة، مؤكدة على عدم الخروج في أوقات الذروة، مع أهمية ارتداء الملابس القطنية الفضفاضة والقبعة.

ارتفاع الأمواج

وكشفت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، حقيقة ارتفاع الأمواج خلال الأيام الحالية.

وقالت غانم في تصريحات لـ القاهرة 24، إن  هناك ارتفاعا في حركة الأمواج، خاصة على شواطئ مطروح والعلمين، مشيرة إلى أن ارتفاع الأمواج قد يشكل خطورة على المصطافين، لذا يجب عليهم عدم التعمق داخل البحر المتوسط.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: كلما تعمق الشخص داخل البحر، كلما زادت حركة الأمواج، لذا  ننصح بالتواجد في منطقة آمنة على الشواطئ بسبب ارتفاع الأمواج.

وفي وقت سابق، قالت الدكتورة إيمان شاكر، رئيس وحدة التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد ستشهد ارتفاعا في نسبة الرطوبة بشكل كبير خلال الفترة المقبلة، على الرغم من قلة درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية. 

وأضافت في تصريحات تليفزيونية، أن الرطوبة على الساحل الشمالي مرتفعة جدًا وتصل نسبتها إلى 95%.

ونصحت شاكر، المواطنين بضرورة التواجد في أماكن جيدة التهوية خلال هذه الأيام؛ خاصة مرضى الصدر وضيق التنفس؛ في ظل الأجواء التي تشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة والرطوبة.

تابع مواقعنا