رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تفعيل الدور المجتمعي.. الداخلية تنقل مسنا بلا مأوى إلى دور رعاية بالجيزة

مسن بلا مأوي
حوادث
مسن بلا مأوي
السبت 13/أغسطس/2022 - 01:00 م

في مشهد إنساني، وأثناء قيام قوة أمنية تابعة لمديرية أمن الجيزة بتفقد الحالة الأمنية بدائرة قسم شرطة العجوزة تلاحظ لها تواجد أحد الأشخاص مسن بلا مأوى.

مسن بلا مأوي
مسن بلا مأوي

على الفور تم إيفاد مأمورية لتقديم الرعاية اللازمة له وإصطحابه بالتنسيق مع الجهات المعنية لإيداعه بإحدى دور الرعاية.

يأتي ذلك فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها لتفعيل الدور المجتمعى والإنسانى بكافة القطاعات الأمنية من خلال تقديم أوجه المساعدات والخدمات للمواطنين خاصة كبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة.

من ناحية اخرى تعمل وزارة الداخلية على مواكبة الفكر الحديث للتنفيذ السياسات العقابية، من خلال منظور شامل وبُعد واع يتخذ من التأهيل والرعاية سبيلًا والإصلاح والتقويم هدفًا، من خلال برامج الرعاية اللاحقة لتقديم الدعم المستمر للمفرج عنهم وأسرهم بما يمكنهم من الاندماج في المجتمع مرة أخرى، حيث أطلقت وزارة الداخلية مبادرة كلنا واحد تحت رعاية رئيس الجمهورية.

ونظمت وزارة الداخلية، متمثلةً في إدارة شرطة الرعاية اللاحقة بقطاع الحماية المجتمعية، احتفالية بمركز إصلاح وتأهيل طرة لأسر النزلاء والمفرج عنهم، إيمانًا باحترام حقوق الإنسان باعتبارها ضرورة من ضرورات العمل الأمني.

وقامت الوزارة خلال الاحتفالية بتوزيع بعض المساعدات العينية من مواد غذائية – هدايا عينية - ملابس على أسر النزلاء والمفرج عنهم، وكذا مساعدتهم في إنشاء مشاريع صغيرة تُدر عليهم دخلًا ثابتًا مستمرًا.

تابع مواقعنا