رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مصادر تكشف كواليس اتصالات اتحاد الكرة وتدخل كلاتنبرج بشأن انسحاب الأهلي من الكأس

اتحاد الكرة
رياضة
اتحاد الكرة
السبت 13/أغسطس/2022 - 01:11 م

شهدت الساعات الماضية اتصالات مكثفة من جانب الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة جمال علام مع مسؤولين من النادي الأهلي، بعد قرار النادي الأهلي بالانسحاب من بطولتى كأس مصر والسوبر، حال عدم تنفيذ مطالبه.

ومن المفترض أن يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره فريق مصر المقاصة، ضمن مباريات دور الـ16 من بطولة كأس مصر غدًا الأحد، ولكن حتى الآن لم تتأكد مشاركة الأهلي في المباراة؛ بسبب قراره الأخير بعدم المشاركة في البطولات التي ينظمها اتحاد الكرة.

وكان النادي الأهلي طلب من الاتحاد المصري لكرة القدم، إقالة لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة، والتي كان يرأسها عصام عبد الفتاح، والذي بالفعل تقدم باستقالته، وتم قبولها خلال الفترة الماضية، وتم تعيين الإنجليزي مارك كلاتنبرج لقيادة اللجنة خلال الفترة المقبلة، بجانب التحقيق مع محمود عاشور الحكم الدولي، والذي كان حكم فيديو VAR خلال مباراة المارد الأحمر أمام فاركو، وألغى هدف سجله اللاعب الجنوب إفريقي بيرسي تاو بداعي التسلل، وتم تعيينه من قبل عصام عبد الفتاح في الطاقم التحكيمي لمباراة غزل المحلة وبيراميدز.

وعلم القاهرة 24، أن هناك اتصالات بين النادي الأهلي واتحاد الكرة خلال الوقت الحالي بقيادة جمال علام ومحمد بركات، وتحدث اتحاد الكرة مع الأهلي؛ من أجل معرفة موقفه من المشاركة من عدمها، خاصة أن لجنة الحكام الآن تحت قيادة مارك كلاتنبرج، وأشارت المصادر إلى أنه حتى اللحظة لا يوجد رد من جانب الأهلي.

وقالت مصادر في اتحاد الكرة، إن اتحاد الكرة أكد للأهلي أن مسؤولية لجنة الحكام الآن تحت قيادة كلاتنبرج لتطويرها، وأنه فيما يخص شكوي محمود عاشور، فالأمر الآن تحت نظر كلاتنبرج، بعد قرار جمال علام بتحويل كافة شكاوي الأندية، ضد الحكام إليه من أجل اتخاذ قرارات بها خلال الفترة المقبلة.

ومن المنتظر أن يكون هناك تدخل خلال الفترة المقبلة من مارك كلاتنبرج؛ لاتخاذ قرارات بشأن شكاوى الأندية من الحكام، والتي أشارت المصادر إلى أن معظم أندية الدوري قدمت شكاوى رسمية.

وينتظر اتحاد الكرة رد النادي الأهلي من المشاركة أمام مصر المقاصة في كأس مصر.

تابع مواقعنا