رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

رغم تراجع سوق التكنولوجيا.. آبل تتوقع استقرار مبيعات آيفون خلال 2022

أجهزة آيفون
اقتصاد
أجهزة آيفون
السبت 13/أغسطس/2022 - 01:50 م

طلبت شركة آبل من مورديها تصنيع الجيل الجديد من أجهزة أيفون العام الجاري على الأقل بنفس العدد الذي تم إنتاجه في عام 2021، حيث تعتمد الشركة على العملاء المترفين والمنافسة المتدنية للتصدي لتراجع مبيعات الإلكترونيات عالميًا، بحسب بلومبرج.

إنتاج شركة آبل

وقالت مصادر مطلعة، إن شركة آبل طلبت من شركات التجميع تصنيع 90 مليونًا من أحدث أجهزتها، بما يتساوى مع السنة الماضية، وذلك رغم التوقعات المتردية لسوق الهواتف الذكية، إذ يتوقع عملاق التكنولوجيا تجميع ما يصل إلى 220 مليون جهاز أيفون بشكل إجمالي خلال 2022.

وتشير توقعات الشركة الأمريكية إلى أنها واثقة من تجاوز هبوط حجم الإنفاق على الهواتف الذكية والأجهزة الأخرى، في الوقت الذي بدأت فيه شركات تصنيع الأجهزة المحمولة في تجميد الطلبات للخامات، بعد تحذير أكبر شركة لتصنيع الرقائق الإلكترونية في الصين؛ وبحسب توقعات IDC، فإن سوق الهواتف المحمولة سينكمش بنسبة 3.5% في 2022، بعد أن شهدت تراجعًا بنحو 9% خلال الربع الماضي.

في وقت تواجه خلاله أجهزة اندرويد صعوبات، يأتي الطلب القوي على مجموعة منتجات آبل الحديثة من قاعدة العملاء التي ما زالت مستعدة للإنفاق على الأجهزة المتميزة، فيما تقلصت المنافسة بالنسبة للهواتف الذكية فائقة التكنولوجيا بعد تراجع مبيعات هواوي بنسبة 52% خلال النصف الأول من 2022 بسبب العقوبات الأمريكية.

تابع مواقعنا