رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تعديلات وزارية جديدة بالحكومة.. أبرز التغييرات الوزارية بعد مناقشتها بالبرلمان │ صور

التعديلات الوزارية
سياسة
التعديلات الوزارية
السبت 13/أغسطس/2022 - 02:04 م

تعديلات جديدة في الحقائب الوزارية شهدت تغيير 13 وزيرا، تعد التعديلات الجديدة الأكثر في ولاية الدكتور مصطفى مدبولي، وقد دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي مجلس النواب لإجراء جلسة طارئة لمناقشة تعديل عدد من الحقائب الوزارية، التي تم التوافق على تغييرها بعد التشاور مع رئيس مجلس الوزراء.

التعديلات الوزارية الجديدة 

ووجّه المستشار أحمد مناع، الأمين العام لمجلس النواب، دعوة للأعضاء للانعقاد في جلسة طارئة اليوم السبت، وذلك لنظر أمر عاجل، عملًا بأحكام اللائحة الداخلية للمجلس، وخلال الجلسة وافق مجلس النواب على جميع الترشيحات المتضمنة الواردة بكتاب الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية بشأن التعديل الوزارى.

وكانت أبرز التعديلات الوزارية هي تعيين رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، منصب وزير التربية والتعليم بدلًا من الدكتور طارق شوقي.

الدكتور رضا حجازي

 

كما تضمن التعديل الوزاري الجديد الذي تم إرساله إلى مجلس النواب، تولي الفريق محمد عباس حلمي، قائد القوات الجوية، منصب وزير الطيران المدني في التشكيل الوزاري الجديد، والذى أعلن الموافقة عليه مجلس النواب.

 

الفريق محمد عباس حلمي

 

وتشهد التعديلات الوزارية في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تعيين الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وزيرًا للصحة خلفًا للدكتورة هالة زايد.

الدكتور خالد عبد الغفار

 

وكشف التعديل الوزاري الجديد تعيين حسن محمد شحاتة وزيرًا للقوى العاملة، خلفًا لـ محمد سعفان، حيث كان قد سب موقع القاهرة 24 بإنفراد عن تفاصيل التعديل الوزاري، الذي تجريه الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، ويقره مجلس النواب في اجتماعه الطارئ اليوم.

حسن محمد شحاتة

 

ووفقًا للتشكيل الوزاري الذي تم إرساله إلى مجلس النواب، تقرر تعيين نيفين الكيلاني وزيرة للثقافة خلفًا لـ إيناس عبد الدايم، وذلك تواكبا مع التعديل الوزاري في الحكومة الذي شمل 13 وزارة.

نفين محمد الكيلاني

 

وقد نظم القانون ألية التعديلات أو التغييرات التي يمكن إدخالها على الحكومة حيث تنص اللائحة الداخلية لمجلس النواب على أنه لرئيس الجمهورية إجراء تعديل وزارى بعد التشاور مع رئيس مجلس الوزراء، ويرسل كتابا بذلك إلى مجلس النواب يبين فيه الوزارات المراد إجراءُ تعديلٍ فيها، ويعرضه رئيس المجلس فى أول جلسة تالية لوروده. 

وكان علم القاهرة 24، أن الدكتور هاني سويلم، سيتولى قيادة وزارة الري في التشكيل الجديد، خلفًا للدكتور محمد عبد العاطي.

الدكتور هاني سويلم 

 

وبين التعديل الوزاري، تعين أحمد سمير سيتولى منصب وزير التجارة والصناعة، خلفًا لنيفين جامع، كما تم تعيين الدكتور أيمن عاشور، وزيرًا للتعليم العالي، خلفًا للدكتور خالد عبد الغفار، بالإضافة محمود عصمت وزيرًا للقطاع العام، وأحمد عيسى طه أبو حسين وزيرًا للسياحة، وهشام أمنة وزيرًا للتنمية المحلية، واللواء محمد صلاح الدين وزيرًا للانتاج الحربي، وسها نجدي وزيرةً للهجرة.

 

أحمد سمير وزير التجارة والصناعة الجديد

 

الدكتور ايمن عاشور
محمود مصطفى كمال عصمت

 

أحمد عيسى طه أبو حسين

 

 

هشام أمنة 

 

 

 اللواء محمد صلاح الدين 
سها سمير ناشد نجدي

 

تابع مواقعنا