رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الذكرى الـ 22.. الإسماعيلي يتوج ببطولة كأس مصر بانتصار تاريخي على المقاولون العرب

الإسماعيلي
محافظات
الإسماعيلي
السبت 13/أغسطس/2022 - 03:33 م

في مثل هذا اليوم.. تحل علينا الذكرى الـ 22 على تتويج الإسماعيلي ببطولة كأس مصر موسم 99 / 2000، بعد الانتصار على المقاولون العرب برباعية نظيفة.

قدم الإسماعيلى فى ذلك التوقيت واحدا من أفضل المواسم التي خاضها على الإطلاق في تاريخه الكروي، حيث استطاع أن يحصل على وصافة الدوري العام بعد منافسات قوية قدمها في الدور الثاني بالإضافة إلى وصافة كأس الاتحاد الإفريقي بهدف اعتباري بجانب حصوله على كأس مصر عن جدارة واستحقاق تحت قيادة المدير الفني الكفء محسن صالح ومعاونيه محمود جابر وبشير عبد الصمد.


مشوار الإسماعيلي في البطولة 

استهل الإسماعيلي مشواره في بطولة الكأس من الدور الـ 32 بفوز سهل على نادى شباب قنا بهدفين دون رد.

وفى دور الستة عشر.. تغلب الإسماعيلي على نادى الألومنيوم بنفس النتيجة بهدفين نظيفين.

و في دور الثمانية.. التقى الإسماعيلي، فريق المنصورة واستطاع أن يفوز عليه بهدفين مقابل هدف أحرزهما الغينى مامادو كيتا والنيجيرى جون أوتاكا.

وفي الدور قبل النهائي.. اصطدم الإسماعيلي بغريمه التقليدي الأهلي ونجح في دك حصونه بأربعة أهداف مقابل هدفين سجلها محمد بركات هدفين وجون أوتاكا هدفين، بينما سجل محمد جودة وسيد عبد الحفيظ هدفي المنافس، ليصعد بذلك الدراويش إلى المباراة النهائية.

تفاصيل المباراة النهائية.

في الساعة الثامنة من مساء يوم الأحد الموافق 13 أغسطس عام 2000 وبحضور ما يقرب من أربعين ألف مشجع باستاد القاهرة الدولي، التقى الإسماعيلي، فريق المقاولون العرب في المباراة النهائية.

وكان المقاولون العرب في افضل مستواه خلال تلك الفترة، حيث وصل للدور النهائي بعد إقصائه لنادى الزمالك بهدفين مقابل هدف في الدور قبل النهائي.

واستطاع الدراويش في هذه المباراة أن يعزف سيمفونية رائعة على حساب ذئاب الجبل وسجل أربعة اهداف عن طريق النيجيرى جون أوتاكا هدف فى الدقيقة (57) ومحمد بركات في الدقيقة (64) ومحمد صلاح أبو جريشه هدفين في الدقيتين (67 و70).

و يعد هذا الفوز هو السادس عشر على التوالي للإسماعيلي حيث لم يتلق أي خسارة طوال هذا الموسم.

تشكيل الإسماعيلي 

عبد القادر البرازي في حراسة المرمي وإسلام الشاطر محمد يونس وأيمن رمضان وعماد النحاس ورضا سيكا وسيد معوض في خط الدفاع ومحمد حمص وحمام إبراهيم أيمن كمال وأيمن الجمل  محمد صلاح أبو جريشة في خط الوسط ومحمد بركات والنيجيرى جون أوتاكا في خط الهجوم.

تابع مواقعنا