رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أوكرانيا: القوات الروسية تقصف مجددا محطة زابوروجيا النووية

القاهرة 24
سياسة
السبت 13/أغسطس/2022 - 03:40 م

قالت المخابرات الأوكرانية، إن القوات الروسية جددت قصفها لـ محطة زابوروجيا للطاقة النووية، والتي حذرت الأمم المتحدة في وقت سابق من مخاطر كارثية جراء قصفها.

وتتبادل كل من روسيا وأوكرانيا، اتهامات بشأن عمليات القصف المحيطة بمحطة زابوروجيا النووية، مما يثير مخاوف سقوط إحدى القذائف داخل المحطة ووقوع كارثة نووية.

وتقع محطة زابوروجيا النووية في نهر دينيبرو في منطقة تسيطر عليها حاليًا القوات الروسية.

تبادل اتهامات بين روسيا وأوكرانيا

وفي وقت سابق نفت روسيا الجمعة مسؤوليتها عن الضربات التي وقعت قرب مفاعل نووي في زابوريجيا في أوكرانيا، متهمة بدورها نظام الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بانتهاج الإرهاب النووي.

وفي سيقا متصل، أعلنت السلطات الموالية لروسيا في منطقة زابوريجيا الأوكرانية، إصدار قرار بتنظيم استفتاء حول الانضمام إلى روسيا، بحسب وسائل إعلام روسية رسمية.

وقال رئيس منطقة زابوروجيا الموالي لروسيا، يفغيني باليتسكي، في تصريحات صحفية قبل أيام، إنه وقّع مرسوما بشأن الاستعدادات لإجراء استفتاء على انضمام المنطقة للأراضي الروسية، وأن جميع المسئولين بالمحليين وافقوا بالإجماع على هذه الخطوة.

وعقدت السلطات الموالية لروسيا في منطقة زابوروجيا، منتدى بعنوان نحن مع روسيا، قبل أيام في ميليتوبول، بحضور أكثر من 700 مندوب من جميع أنحاء المنطقة، ووافق جميع الحاضرين بالإجماع على إجراء الاستفتاء حول إعادة توحيد منطقة زابوروجيه مع روسيا، بحسب الإعلام الروسي.

تابع مواقعنا