رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

روسيا تكشف عن مساع لإبرام صفقة تبادل سجناء مع أمريكا

وزيرا خارجية روسيا
سياسة
وزيرا خارجية روسيا وأمريكا
السبت 13/أغسطس/2022 - 04:35 م

أعلنت الخارجية الروسية، عن مساع من جانبها للإفراج عن فيكتور بوت المتهم بتجارة الأسلحة والمسجون في أمريكا، ضمن صفقة تبادل السجناء مع واشنطن.

وكانت أمريكا من جهتها، قد تحدثت هي الأخرى عن سعيها لإبرام صفقة تبادل سجناء مع روسيا، بعد القبض على نجمة كرة السلة الأمريكية،  بريتني جرينير، والحكم بسجنها 9 سنوات، لاتهامها بحيازة المخدرات.

وكان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، قد صرح في وقت سابق عقب الحكم على جرينير في روسيا، بأن إدارته ستواصل العمل بلا كلل والسعي بكل السبل الممكنة لإعادة بريتني وبول ويلان إلى المنزل بأمان في أقرب وقت ممكن.

أمريكا تسعى هي الأخرى لتبادل السجناء مع روسيا

وبول ويلان، الذي تسعى أمريكا لضمه لصفقة تبادل السجناء هو الآخر، هو أمريكي متهم بالتجسس في روسيا، بينما بريتني جرينير، فهي لاعبة كرة السلة الأمريكية اتهمت بتهريب المخدرات، وحكم ضدها قبل أيام بالسجن 9 سنوات وغرامة قدرها مليون روبل حوالي 16400 دولار.

وألقي القبض على لاعبة السلة الأمريكية جرينير، في موسكو في 17 فبراير الماضي، وبحوزتها أقل من جرام واحد من زيت القنب كانت في حقائبها في مطار شيريميتيفو الدولي،  وكان ذلك قبل وقت قصير من الهجوم العسكري الروسي على أوكرانيا.

وأفادت شبكة سي إن إن الأمريكية، في وقت سابق بأن الولايات المتحدة قدمت عرضًا إلى روسيا لمبادلة السجين لديها تاجر الأسلحة المدان فيكتور بوت، بـ جرينير وبول ويلان، المدانين في روسيا.

تابع مواقعنا