رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مُجرو التحريات في قضية البترول: المتهمون أحرزوا أسلحة نارية وبيضاء وقطعوا الخطوط البترولية | خاص

خطوط بترول - تعبيرية
حوادث
خطوط بترول - تعبيرية
السبت 13/أغسطس/2022 - 07:17 م

تصدر الدائرة التاسعة بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار خليل عمر، الحكم على 53 متهمًا، بينهم رجال أعمال وأصحاب شركات المواد البترولية، وطبيب شهير وآخرين، على خلفية اتهامهم بتكوين تشكيل عصابي، لاستيلائهم على 4 خطوط كبرى لإنتاج المواد البترولية، واستولوا تحت تهديد السلاح الناري على بترول، بمئات الملايين من الجنيهات، في جلسة 27 أغسطس المقبل، في القضية المعروقة إعلاميا بـ قضية البترول.

قضية البترول

حصل القاهرة 24، على أمر الإحالة المقدم من جهات التحقيق إلى محكمة الجنايات، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ قضية البترول والتي حملت رقم 2887/9751 لسنة 2021 جنايات المطرية والمقيدة برقم 2039 لسنة 2021 كلي شرق القاهرة.

جاءت شهادة مُجري التحريات الأول في قضية البترول، أنه أُبلغ فتبين أن أطرافها كل من المتهمين من الأول حتى الرابع وبحوزتهم سلاح أبيض كاتر وسكين، فضبطهم وبمواجهتهم أقروا بأن المشاجرة على أثر خلاف ناشئ عن سرقتهم للمواد البترولية وتجارتهم فيها، فاصطحبهم وأرشدوا عن السيارات المستخدمة في ارتكاب الواقعة وعن أماكن تخزينها، وبتفتيشها عثر بداخلها على مواد بترولية.

بانتقال مجري التحريات رفقة المتهمين في قضية البترول، تمكن من ضبط المتهمين من الخامس حتى السابع وبمواجهتهم أقروا بارتكاب الواقعة، وأضاف بأن تحرياته السرية دلته على صحة واقعة سرقة المواد البترولية من شركة أنابيب البترول ونقلها بالظهير الصحراوي.

كما شهد مجري التحريات الثاني، أنه نفاذا لإذن جهات التحقيق باستخراج المتهمين وبمناقشتهم أقروا بارتكاب واقعة سرقة المواد البترولية من شبكات البترول المملوكة الشركة أنابيب البترول الممتدة على مستوى المحافظات، محدثين بها تلفيات عقب فتح ثقب بالماسورة وتركيب محبس بها والاستيلاء على ما يمر بها من مواد بترولية وتوزيعها على المخازن ملكهم، مستخدمين في ذلك السيارات فنطاس المملوكة لهم، وأرشدوا عن المخازن والسيارات المستخدمة في الواقعة، تمكن من ضبط باقي المتهمين وبحوزتهم السيارات والمخازن محل تخزين المواد البترولية المسروقة.

حيث أقر مجري التحريات الثاني، أنه عثر بحوزته المتهمين في قضية البترول على أسلحة نارية وفرد خرطوش، وبندقية آلية وبندقيتين خرطوش، وطلقات مما تستخدم على الأسلحة النارية المضبوطة والمستخدمة في تأمين عمليات السرقة.

في نفس السياق شهد مجري التحريات الثالث الشاهد الثالث بذات مضمون ما شهد به سابقه وأضاف أنه وبفحص السيارات المضبوطة تبين احتوائها على مواد بترولية وبمواجهته المتهمين أقروا بتحصلهم عليها من عمليات خطوط البترول المملوك لشركة أنابيب البترول.

في ذات السياق شهد مجري التحريات الرابع أنه نفاذا لأمر ضبط المتهم الأربعون وإحضاره الصادر من جهات التحقيق، فقد انتقل إلى حيث أيقن وجوده وتمكن من ضبطه، وبتفتيشه عثر معه على مبلغ نقدي، وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة وأن المبلغ المالي حصيلته.

تابع مواقعنا