رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

رأفت خليل ماكينة تهديفية بمواصفات خاصة داخل الأهلي | تحليل

رأفت خليل
رياضة
رأفت خليل
السبت 13/أغسطس/2022 - 07:41 م

انضم رأفت خليل، لاعب فريق الشباب مواليد 2003 لصفوف الفريق الأول بالنادي الأهلي، تمهيدًا للمشاركة مع المارد الأحمر في المباريات المتبقية من الموسم الحالي.

رأفت خليل موهبة الأهلي

وينتظر جمهور الأهلي الظهور الأول للموهوب رأفت خليل مع الفريق الأول، بعد انتهاء مشاركته مع منتخب مصر للشباب في كأس العرب، وحصد وصافة البطولة أمام منتخب السعودية الشقيق.

ويملك رأفت خليل حلول وفيرة للبرتغالي ريكاردو سواريش، الذي قد يجد ضالته في العناصر الشابة التي دعمت الفريق الأول بالأهلي منذ قرار مجلس الإدارة.

وفرض رأفت خليل نفسه كأحد أفضل المواهب بقطاع الناشئين في الأهلي، بعدما حصد جائزة هداف فريق مواليد 2003 وهداف بطولة الجمهورية عن الموسم الماضي، برصيد 20 هدفًا.

كما أن رأفت خليل كان أحد نجوم فريق الأهلي مواليد 2003 بالموسم قبل الماضي، بعدما ساهم بـ 16 هدفًا مع الفريق، بواقع إحراز 12 هدفًا وصناعة 4 آخرين.

وتمكن رأفت خليل في إحدى المباريات التي توهج بها وعبر عن قدراته، قاد الأهلي للفوز على بيراميدز بنتيجة 4-1، ليوقع على الهاتريك في شباك السماوي.

أرقام رأفت خليل مع الأهلي بالموسم قبل الماضي

رأفت خليل اكتشاف بقطاع ناشئين الأهلي

وعلى الرغم من الإجادة الهجومية الصارخة للموهوب رأفت خليل، ولكن المفاجأة أن المركز الأساسي للاعب هو الظهير الأيسر، ولكنه استغل فرصة المشاركة في مركز الهاف الأيسر بوسط الملعب، وقدم الزيادة الهجومية وقدم مساهمات مدوية لخط الهجوم.

ولا يتمتع رأفت خليل بقدرات هجومية فقط، وإنما يُجيد استعراض المهارات الخاصة، ولذا فإنه دائمًا يملك الحلول الهجومية والدفاعية، والتي ستمنح سواريش مزيدًا من الحلول حال مشاركة اللاعب.

وبعدما وجد سواريش ضالته في الناشئ محمد أشرف بمركز الظهير أيسر، بالتالي يمكن أن يعتمد على رأفت خليل في الشق الهجومي، ليشكل الثنائي جبهة يسارية مفعمة بالحيوية والنشاط.

وقد يقوم سواريش بتجربته في مركز الظهير الأيسر بدلًا من محمد أشرف، فبعدما كان الأهلي يعاني من أزمات واضحة في الجبهة اليسرى، لكبر سن علي معلول وعدم وجود بديل قوي له، وجد المارد الأحمر الحلول في قطاع ناشئيه.

ويلتقي الأهلي مع نظيره مصر المقاصة، غدًا الأحد في تمام الثامنة مساءً، في إطار الدور ثمن النهائي من بطولة كأس مصر.

تابع مواقعنا