رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الألوان الفاتحة والكتان..مصممة أزياء تكشف أهم الملابس التي يُفضل ارتدائها في حرارة الصيف

أزياء صيفية
كايرو لايت
أزياء صيفية
الأحد 14/أغسطس/2022 - 08:24 ص

يواجه المواطنون حاليًا طقس شديد الحرارة، حيث حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من التعرض المباشر لأشعة الشمس، لأن ذلك يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة، كما نصحت بارتداء الملابس القطنية الفضفاضة، لذلك هناك أقمشة نصحت بها ميراندا هولدر، مصممة أزياء بريطانية، خاصة في مواجهة بريطانيا ارتفاع قياسي لـ درجات الحرارة لأول مرة.

 

كشفت ميراندا لـ صحيفة ديلي ميل البريطانية، الأقمشة المناسبة التي يمكن الخروج بها في الموجة الحارة، والتي تجعل الفرد يتجنب علامات العرق القبيحة، وأي الأقمشة التي لا بد من الابتعاد عنها.

أزياء مناسبة للصيف

 

قالت ميراندا أن الكتان لا بد أن يكون هو الخيار الأول للملابس الصيفية، حيث يتميز القماش بنسيج كبير وفضفاض بشكل خاص يسمح بتدوير الهواء، كما أن الألياف الماصة تساعد على التخلص علامات العرق.

أزياء صيفية

وتابعت ميراندا، أن الفساتين الواسعة والقمصان الطويلة والسراويل القصيرة ذات الساق العريضة، تساعد الجسم على التنفس وخاصة إذا كانت الألوان فاتحة، ويمكن  إضافة بعض الملحقات على المظهر حتى يبدو أنيق، مثل الإسكارف أو القبعة أو الأحزمة وحقيبة كروس.

أزياء صيفية
أزياء صيفية

وأضافت ميراندا أن القطن نسيج أساسي ومثالي لفصل الصيف، نظرًا لأنه أكثر قدرة على الامتصاص من الكتان، ويسمح بالتهوية الكاملة ومتعدد الاستخدامات بما يكفي.

ونصحت مصممة الأزياء البريطانية: التزم بالألوان الفاتحة والمشرقة التي تعكس الضوء بدلًا من امتصاصه، وعدم ارتداء المزيد من المجوهرات، ويفضل الابتعاد عن المزيج مثل البوليستر والنايلون.

أزياء صيفية

وأوضحت أن الحرير يُفضل ارتدائه في أمسيات الصيف، لا يُفضل بالنهار لأنه لا يتماشى مع العرق، لكنه خفيف جدًا على الجلد ويجعل للبشرة قابلية للتنفس، فيمكن أن يتمثل في قميص قصير أو فستان أو تنورة، ولا يتطلب سوى أبسط الملحقات، مثل شعر رطب ممشط إلى الخلف، وبشرة ذهبية متوهجة.

 

  

تابع مواقعنا