رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

موازنة البرلمان: المفاوضات مع صندوق النقد الدولي في مرحلة وضع الجداول الزمنية

فخري الفقي
أخبار
فخري الفقي
السبت 13/أغسطس/2022 - 09:08 م

كشف الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، آخر تطورات تفاوض الحكومة مع صندوق النقد الدولي.

وأضاف الفقي، خلال  تصريحات تليفزيونية، مساء اليوم السبت، أن قرض صندوق النقد الدولي يغطي جزءًا من الفجوة التمويلية، منوهًا إلى أن الصندوق يحدد طلبات مسبقة قبل توقيع الاتفاق مع الحكومة.

وقال رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن التعامل مع تلك الطلبات المسبقة يتطلب وقتًا طويلًا، مستشهدًا ببرنامج الطروحات الحكومية في البورصة المصرية، والذي شهد طرح شركتين من أصل 23 شركة في البورصة وهما إي فايننس والشرقية للدخان.

وأشار الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إلى أن المفاوضات مع صندوق النقد تشمل الحديث عن سعر الصرف، بصورة لا تؤدي إلى انفلات سعر الصرف كما حدث في دول أخرى.

المفاوضات مع صندوق النقد

وأكد رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن المنهجية التي تستخدمها الدولة والبنك المركزي سليمة، لضبط إيقاع سعر الصرف، بما يتفق مع المعايير الدولية.

وأوضح الدكتور فخري الفقي، أن سعر الصرف تم تحريكه من 15.70 إلى 19.20 جنيه، مضيفًا: المفاوضات مع صندوق النقد الدولي في مرحلة وضع جداول زمنية، مشيرًا إلى أن التفاهمات مع الصندوق وملاحظات الحكومة تذهب إلى واشنطن للمداولة مع إدارة الشرق الأوسط، ومن ثم وضع البرنامج الممول من قبل الصندوق من خلال نافذة محددة.

تابع مواقعنا