رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أمير سعودي: هناك شيء إلهي في ظهور محمد بن سلمان بهذا الوقت |فيديو

محمد بن سلمان
سياسة
محمد بن سلمان
الأحد 14/أغسطس/2022 - 12:19 م

قال الأمير السعودي بدر عبدالمحسن، إن ولي العهد بالمملكة الأمير محمد بن سلمان آل سعود، قائد ملهم في زمنٍ يحتاج رؤيته وعزيمته، معتبرا أنه غير مسار المملكة العربية السعودية إلى الأفضل.

وأضاف عبدالمحسن، في مقابلة نشرها على حسابه بموقع تويتر، أن: الله قيض المملكة بشخص اسمه محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، يطلع في هذا الوقت لأن المملكة بحاجة إلى تغيير، أنا حاسس إنه في شيء إلهي.

وتابع متحدثا عن أسباب اعتقاده ذلك، قائلا: الأمير محمد جاء في وقت أصبحنا فيه نعد السنين اللي بتكفينا هذه الثروة النفطية الناضبة، وأصبحنا نقول بعد عام كذا خلاص ما عاد في بترول، جاء في وقت في الحقيقة كنا رايحين كدا والدنيا كلها رايحة كدا (الاتجاه الآخر) فعدل مسارنا وأصبحنا نواكب.

السعودية تتيح العمرة للقادمين إليها بأي نوع من التأشيرات

وفي سياق آخر، أتاحت وزارة الحج والعمرة السعودية، إمكانية تأدية العمرة للحاصلين على جميع أنواع التأشيرات والقادمين من جميع دول العالم بغرض السياحة والزيارة، بالإضافة إلى القادمين إلى المملكة من الحاصلين على تأشيرة الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، ودول الشنغن، وذلك بالتزامن مع بدء موسم العمرة للعام الجاري 1444هـ، وفي إطار الجهود المبذولة لتسهيل إجراءات وصول المعتمرين لتأدية نسك العمرة، وتقديم كل الخدمات بجودة عالية، وإثراء تجربة المعتمرين الثقافية والدينية، وفقًا لمستهدفات برامج رؤية المملكة 2030.

وتتيح منصة "مقام"، بالتعاون مع عدد من شركات ووكالات السياحة المعتمدة، إمكانية استخراج تأشيرة العمرة للمعتمرين القادمين من خارج المملكة، واختيار باقة الخدمات المتاحة لدى إحدى المنصات الإلكترونية المعتمدة من خلال الرابط: https://maqam.gds.haj.gov.sa/.

فيما تُقدم منصة "روح السعودية" تسهيلات إلكترونية متعددة لإصدار التأشيرة الإلكترونية لزيارة المملكة لتأدية نسك العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف، وتصميم باقة العمرة وفق احتياجات مُقدم الطلب عبر الموقع الإلكتروني: https://www.visitsaudi.com/ar.

ويستطيع الحاصلون على تأشيرة الزيارة العائلية والزيارة الشخصية تأدية العمرة بكل سهولة ويسر من خلال حجز موعد عن طريق تطبيق "اعتمرنا" في أثناء زيارتهم أقاربهم وأصدقاءَهم في المملكة، وذلك بالتقديم على المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات.

ويُشترط لأداء العمرة الحصول على التأمين الصحي الشامل للزائرين الذي يشمل تغطية تكاليف العلاج من الإصابة بفيروس كورونا، والحوادث الشخصية التي ينتج عنها الوفاة أو العجز، وتأخر الرحلات أو إلغاؤها، وغيرها من الأمور.

تابع مواقعنا