رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

نقيب الأشراف يعزي البابا تواضروس والإخوة الأقباط في ضحايا حادث كنيسة المنيرة

حادث كنيسة المنيرة
دين وفتوى
حادث كنيسة المنيرة بإمبابة
الأحد 14/أغسطس/2022 - 01:27 م

تقدم السيد محمود الشريف نقيب السادة الأشراف، بخالص العزاء للبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، والإخوة الأقباط، في ضحايا حادث كنيسة المنيرة بإمبابة.

نقيب الأشراف يعزي البابا تواضروس في ضحايا حادث كنيسة المنيرة

وأعرب نقيب السادة الأشراف عن خالص دعواته بالرحمة والمغفرة لجميع الضحايا، وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وتمنياته بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

وقال بيان رسمي صادر عن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن مصادر من وزارة الصحة، قالت إن الوفيات وصلت إلى 41 شخصًا، بينما بلغ عدد المصابين 14 شخصًا.

وفي وقت سابق، قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إنه يتابع عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، الذي وقع اليوم الأحد.

وأضاف الرئيس السيسي: وجهت كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين.

فيما قال البابا تواضروس: نتابع بكل الأسى الحادث الأليم الذي وقع صباح اليوم، في كنيسة الشهيد العظيم مرقوريوس أبي سيفين بمنطقة مطار إمبابة، شمال الجيزة، ونحن على تواصل مستمر مع القيادات المحلية بالمحافظة ووزارة الصحة وكل المسؤولين، وإذ نعزي أسر الضحايا فإننا نصلي من أجل المصابين والمجروحين واثقين أن يد الله ترحمنا جميعًا.

ووفق مصادر أمنية، شهد مبنى خدمي تابع لكنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة، حريقًا هائلًا أسفر عن مصرع وإصابة العشرات بينهم أطفال.

تابع مواقعنا