رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مدبولي: صرف 100 ألف جنيه لكل أسرة من ضحايا حريق الكنيسة.. والرئيس يتابع بشكل فوري

الدكتور مصطفي مدبولي
سياسة
الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء
الأحد 14/أغسطس/2022 - 03:32 م

قال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن ما حدث اليوم في حريق كنيسة المنيرة ملحمة كبيرة لمكافحة الحريق وإخماده، وجهود كبيرة بصورة فورية من كل جهات الدولة لرعاية المصابين ونقل جثامين الضحايا.

رئيس الوزراء يتفقد موقع حادث كنيسة المنيرة ويطمئن على المصابين

وأضاف مصطفى مدبولي، أثناء زيارته مصابي حادث حريق كنيسة إمبابة، وتفقده موقع الحادث، أن هناك توجيهات من رئيس الجمهورية لتقديم كافة أوجه الرعاية للمصابين، وتقديم خالص التعازي لأسر الوفيات من ضحايا الحريق، وصرف 100 ألف جنيه لكل أسرة من أسر الضحايا.

وأجرى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اتصالا هاتفيا، بقداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية؛ قدم خلاله تعازيه في ضحايا الحادث المؤلم، الذي وقع صباح اليوم في كنيسة المنيرة بإمبابة، بمحافظة الجيزة، قائلا: أتقدم بتعازي الحكومة والمصريين جميعا لقداستكم، ولأهالي الضحايا في هذا الحادث الأليم، الذي أحزننا جميعا.

وجدد رئيس الوزراء خلال الاتصال التأكيد، على تقديم أجهزة الدولة المختلفة، كل سبل الدعم والرعاية لمصابي الحادث، وكذا لأسر الضحايا، وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، داعيًا الله- عز وجل- أن يلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يعجل بشفاء المصابين.

ووصل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، منذ قليل، إلى موقع حادث حريق كنيسة إمبابة، بعد إعلان توجهه لزيارة مصابي حادث كنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، في المستشفيات التي يتلقون العلاج بها، يرافقه الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

وعلى جانب آخر، حرص العديد من الفنانين على تأدية واجب العزاء ومواساة أسر ضحايا حادث حريق كنيسة أبو سيفين في إمبابة، الذي اندلع في الساعات الأولى من صباح اليوم.

وكتب الفنان فتحي عبد الوهاب عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قائلًا: خالص التعازي والمواساة في ضحايا حادث حريق كنيسة إمبابة وقلوبنا ودعواتنا مع المصابين.

تابع مواقعنا