رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

عمة مصابة بحريق كنيسة المنيرة: أطفال بنت أخويا طلعناهم من الشباك

كنيسة المنيرة
كايرو لايت
كنيسة المنيرة
الأحد 14/أغسطس/2022 - 03:43 م

قالت نادية داوود، عمة المصابة إيمان نادر، إحدى المصابات في حادث كنيسة  أبي سيفين بالمنيرة، إن ابنة شقيقها داخل العناية المركزة، وتعاني من اختناق شديد.

وأضافت في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24: إيمان بنت أخويا كانت في القداس بكنيسة أبي سيفين بالمنيرة، هي وجوزها وأطفالها.

وواصلت: أخويا اتصل بيا الصبح قالي إيمان وجوزها والأطفال في الكنيسة، والكنيسة بتولع، روحنا بسرعة على الكنيسة، لاقينا النار ماسكة فيها.

حريق كنيسة أبي سيفين

وتابعت داوود: قدرنا نخرج الأطفال من شباك الكنيسة، وجوزها اتصاب بحروق في جسمه، لكن إيمان نزلوها من الكنيسة علطول على المستشفى، ودخلت العناية المركزة، ومش عارفين ندخل لها، لكن الأطباء قالوا إنها عندها اختناق.

وأكملت: إحنا واقفين قدام مستشفى العجوزة ومستنين نشوف إيمان، وجوزها عالج حروقه، وحاليًا واقف بره المستشفى.

أما عن تفاصيل الحادث، اختتمت حديثها قائلة: المصابين هما اللي عارفين كل حاجة، وكلهم في المستشفى، وإحنا بره، والمستشفى مانعة تدخلنا.

وتعرضت كنيسة أبي سيفين بمنطقة المنيرة في الجيزة لحريق هائل، تسبب في وفاة 41 شخصًا، وإصابة 14 آخرين، من بينهم كاهن الكنيسة، القس عبد المسيح.

وفي وقت سابق، أجرى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اتصالًا هاتفيًا، بقداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية؛ قدم خلاله تعازيه في ضحايا الحادث المؤلم، الذي وقع صباح اليوم في كنيسة المنيرة بإمبابة، بمحافظة الجيزة، قائلًا: أتقدم بتعازي الحكومة والمصريين جميعا لقداستكم، ولأهالي الضحايا في هذا الحادث الأليم، الذي أحزننا جميعا.

 

تابع مواقعنا