رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الغرف التجارية: 2000 جنيه انخفاضا في سعر طن الأرز.. وتوقعات بمواصلة الهبوط

الأرز
اقتصاد
الأرز
الأحد 14/أغسطس/2022 - 04:29 م

قال حازم المنوفي، عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس شعبة البقالة والعطارة بغرفة اسكندرية التجارية، إن أسعار طن الأرز تراجعت بقيمة 2000 جنيه للطن في المضارب، ليصل سعر الطن إلى 11 ألف جنيه بدلا عن 13 ألف جنيه. 

أسعار الأرز

وتوقع المنوفي أن تواصل أسعار الأرز الانخفاض خلال الأيام القليلة المقبلة، نظرًا لأننا حاليا في بداية موسم البشاير الجديد وبعد الانتهاء من الحصاد نهاية الشهر الجاري أو منتصف الشهر المقبل سيواصل طن الأرز الانخفاض.

ونصح رئيس الشعبة العامة للمواد الغذائية المواطنين بعدم شراء كميات كبيرة من الأرز، والاكتفاء بشراء الاحتياجات اليومية فقط، نظرا لأن الأسعار ستواصل الانخفاض، متوقعا أن يتراوح الكيلو بين 10 و12 جنيها بدلا عن سعره الآن الذي يتراوح بين 17 و20 جنيها للكيلو.

وقال المنوفي: اللي عايز يخزن أرز ينتظر حتي تنخفض الأسعار ولا يشتري بالأسعار المرتفعة الموجودة الان، مضيفا: نصيحة للمستهلك الأرز الجديد بدأ حصاده.. الأسعار هتنزل في الأرز بنسبة كبيرة جدا تقريبا 50%، اشتري حاليا على القد وخذ خزين البيت من نصف شهر 9 إلى أول شهر 11.

وفي سياق آخر، كشف تقرير لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن احتلال مصر مكانة مُتقدمة في ترتيب الدول المُنتجة لمحصول الأرز، بسبب تناسب الأجواء المُناخية التي تتميز بها البيئة المصرية، والتي منحتنا الأفضلية بالتبادل مع أستراليا، لتحقيق أعلى نسبة إنتاجية مُمكنة من وحدة المساحة، ما عزّز قُدرتنا على الوصول للكفاية الإنتاجية، وتلبية احتياجات السوق المحلي، برغم تخفيض المساحات المُنزرعة، وفقًا لسياسة ترشيد المياه، التي تطبقها الحكومة بمنهجية علمية خلال الفترة الأخيرة.

تابع مواقعنا