رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الوطنية للإعلام تعزى البابا تواضروس الثاني في ضحايا حريق كنيسة المنيرة

جانب من الحريق
أخبار
جانب من الحريق
الأحد 14/أغسطس/2022 - 05:44 م

تقدم حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، بخالص التعازي والمواساة إلى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وكافة الإخوة الأقباط، في ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين في إمبابة بمحافظة الجيزة.

ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين في إمبابة

وأكد رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، في بيان، على الوقوف بجانب شركاء الوطن  في هذا الحادث الأليم، الذى احزننا جميعا،  داعيا الله أن يلهمهم الصبر والسلوان وأن يمُنَّ على المصابين بالشفاء العاجل.

وأعلنت وزارة الداخلية، أن خللا كهربائيا وراء حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة، حيث تبلغ للأجهزة الأمنية في حوالى الساعة 9 صباح اليوم، الموافق 14 الجاري، حدوث حريق داخل كنيسة أبو سيفين بمنطقة المنيرة الغربية بالجيزة، على الفور انتقلت قوات الحماية المدنية، وتمت السيطرة على الحريق وإخلاء المصابين والمتوفيين ونقلهم للمستشفيات، كما أسفر الحريق عن إصابة ضابطين و3 أفراد من قوات الحماية المدنية.

وانتقلت قوات الحماية المدنية وتم السيطرة على الحريق وإخلاء المصابين والمتوفيين ونقلهم للمستشفيات، كما أسفر الحريق عن إصابة ضابطين و3 أفراد من قوات الحماية المدنية.

وأوضح وزارة الصحة والسكان، أن إجمالي عدد الوفيات في الحريق بلغت41 وفاة، بسبب الدخان الكثيف الناتج عن الحريق والتدافع بسبب محاولات هروب الضحايا، منوها إلى مغادرة 2 من المصابين للمستشفيات بعد تلقي الرعاية الطبية اللازمة، فيما يتلقى الرعاية الطبية حاليا 12 مصابا، منهم 5 في مستشفى العجوزة، و7 مصابين في مستشفى إمبابة العام، مشيرا إلى أن 4 من المصابين حالتهم غير مستقرة.

 

تابع مواقعنا