رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بعد تسجيل 9 آلاف إصابة.. خبراء يحذرون من توطن جدري القرود بالحيوانات البرية في أمريكا

جدري القرود
صحة وطب
جدري القرود
الأحد 14/أغسطس/2022 - 05:53 م

حذر مجموعة من الخبراء الصحيين في الولايات المتحدة الأمريكية، إنه من المحتمل أن يصبح فيروس جدري القرود متوطنًا في الحيوانات البرية في البلاد، حتى مع استمرار ارتفاع حالات الإصابة بجدري القرود في البلاد، 

تسجيل 9 آلاف حالة

وسجلت الولايات المتحدة أكثر من 9000 حالة بفيروس جدري القرود في 49 ولاية، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

يقول  الدكتور بيتر تشين هونغ، خبير الأمراض المعدية في جامعة كاليفورنيا سان فرانسيسكو  في تصريحات صحفية: هذه الزيادة الهائلة في انتشار جدري القرود يمكن أن تجعل من المستحيل تقريبًا السيطرة عليه، وتؤدي إلى أن يصبح مرضًا متوطنًا بين مجموعات الحيوانات البرية.

وأضاف: عندما تنظر إلى معدلات الزيادة، يمكنك أن ترى أنها تقترب حقًا من منحنى أسي، ولسوء الحظ  ستصبح السيطرة على ارتفاع هذه الأرقام أكثر صعوبة وأصعب.

وتابع: نأمل أن نتمكن من احتواء هذا، ولكن إذا لم يكن الأمر كذلك، فقد ينزف إلى مجموعات سكانية أخرى.

المرض يسبب ألما

على الرغم من أن الفيروس لم يودي بحياة أي شخص حتى الآن في الولايات المتحدة، إلا أن العدوى تسبب ألمًا رهيبًا مع المرضى الذين يواجهون مشاكل في النوم أو المشي أو الأكل أو الشرب أو الذهاب إلى الحمام، وفقا للخبراء.

وينصح الأطباء المرضى بمحاولة إجراء الفحوصات مبكرًا لتحديد المرض في الوقت المناسب لمنع انتشاره.

وأكمل تشين هونغ: يمكن أن يبدو الطفح الجلدي بريئًا جدًا عندما يبدأ، مثل بثرة أو شعر نام، ولهذا السبب حقًا يصعب على الأطباء تشخيصه، إذا كان بإمكانك تشخيص الأشخاص، يمكنك إبعادهم عن الأشخاص غير المصابين.

تابع مواقعنا