رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

من بينها تنميل في القديمن.. علامات تشير إلى ارتفاع السكر في الدم

السكري
صحة وطب
السكري
الإثنين 15/أغسطس/2022 - 07:19 ص

مرض السكري هو مرض مزمن يؤثر على كيفية معالجة الجسم واستخدامه للجلوكوز من الطعام الذي تتناوله، ويحدث هذا إما عندما يكون البنكرياس غير قادر على إنتاج ما يكفي من الأنسولين، أو عندما لا يستطيع الجسم استخدام الأنسولين الذي ينتجه بشكل فعال.


ووفقًا لموقع تايمز أوف إنديا، يمكن أن تؤثر أنواع مختلفة من مرض السكري على الجسم بما في ذلك السكري من النوع الأول والنوع الثاني ومقدمات السكري وسكري الحمل.


أعراض تدل على الإصابة بداء السكري 


ألم وخدر وتنميل في الساقين والقدمين، هو نوع من تلف الأعصاب الذي يمكن أن يحدث لمرضى السكري، وغالبًا ما يؤدي الاعتلال العصبي السكري إلى تلف الأعصاب في الساقين والقدمين، ولهذا السبب تشمل الأعراض الألم والتنميل في الساقين والقدمين واليدين.

 
انتشار التقرحات بنسبة 15%


تقرحات القدم، قرحة القدم السكرية، هي جرح مفتوح منتشر في حوالي 15%،  من مرضى السكري، ويوجد بشكل أساسي في أسفل القدم.


القدم الرياضي يمكن أن يؤدي تلف الأعصاب بسبب مرض السكري، أيضًا إلى زيادة فرص الإصابة بمضاعفات القدم بما في ذلك قدم الرياضي، وهي عدوى فطرية تؤدي إلى الحكة والاحمرار والتشقق، ويمكن أن يؤثر على قدم واحدة أو كلتيهما ومن المحتمل أن يتطلب أدوية تقضي على الفطريات المسببة للعدوى.
عدم الشعور بوخز المسامير، وهي عبارة عن تراكم للجلد الصلب بالقرب من منطقة عظمية من إصبع القدم أو بين أصابع القدم، فإن الكالس هو تراكم الجلد الصلب على الجانب السفلي من القدم.

تابع مواقعنا