رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

متحدث الصحة: الاختناق هو السبب الرئيسي والظاهري في وفيات كنيسة المنيرة

كنيسة المنيرة بالجيزة
أخبار
كنيسة المنيرة بالجيزة
الأحد 14/أغسطس/2022 - 08:59 م

وجه الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، خالص العزاء لمصر والمصريين بوجه عام وأهالي ضحايا كنيسة المنيرة بالجيزة، والذين توفوا في هذا الحادث الأليم، متمنيًا الشفاء للمصابين.

وقال عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الباز، ببرنامج آخر النهار، مساء اليوم الأحد، إنه تم إبلاغ الغرفة المركزية بالحادث الساعة 8.57 دقيقة، وأول سيارة إسعاف وصلت حوالي 9.02، لافتا إلى أنه خلال 20 دقيقة وصلت 37 سيارة إسعاف إلى الكنيسة لإنقاذ المصابين ونقل الضحايا.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة، أن هناك تحركا سريعا من كل أجهزة الدولة بعد وقوع الحادث الأليم، حتى أن جهات التحقيق وجدت في المستشفيات لسؤال أسر الضحايا وإنهاء إجراءات دفن الضحايا.

الإصابات في مجملها بسبب الاختناق

وعن المصابين في الحادث، قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن هناك 12 مصابا في المستشفيات، 11 منهم قد يخرجوا مساء اليوم أو صباح غد على أقصى تقدر، وهناك حالة واحدة تحتاج الرعاية.

وتابع الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة: الإصابات في مجملها بسبب الاختناق من الدخان الكثيف الذي نتج عن الحريق، والاختناق السبب الظاهري والأساسي في الوفيات وليس الحروق.

ووقع حريق هائل في كنيسة أبو سيفين في منطقة إمبابة في التاسعة من صباح اليوم وسط وقوع عشرات الضحايا والمصابين نتيجة هذا الحادث الأليم.

وأكد النائب العام، أن شهود بموقع الحادث أشاروا إلى أن سبب الحريق ماسٌّ كهرُبائي بجهاز لتوليد الكهرُباء، والنيابة العامة ندبت الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية لرفع الآثار لبيان سبب الحادث وكيفية وقوعه.

تابع مواقعنا