رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أول رد من الإسكان بعد سقوط سيستم بنك التعمير والإسكان لحجز أراضٍ الصعيد | خاص

الإسكان
اقتصاد
الإسكان
الأحد 14/أغسطس/2022 - 10:00 م

قال المهندس حاتم محمود، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع الشئون العقارية والتجارية، إن مشكلة عدم تمكن المواطنين من حجز أراضي الإسكان المتميز بالصعيد والتي حدث اليوم ليست من اختصاص وزارة الإسكان ولكن هي تابعه لبنك التعمير والإسكان.

وأضاف في تصريح خاص لـ القاهرة 24، إن دور وزارة الإسكان يقف فقط عند الإعداد لأساليب الطرح وعدد القطع الجاهزة، أم سداد المقدمات والحجز فهي مسئولية بنك التعمير والإسكان.

وكان القاهرة 24، قد نشر شكوى عدد من راغبي حجز أراضي الإسكان المتميز التي أعلنت عنها وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية وبدء الحجز الرسمي بها اليوم الأحد 14 أغسطس 2022، من مشكلة عدم تمكنهم من الحجز بسبب وقف خدمات الموقع وقت التقديم.

وأكدوا خلال تواصلهم مع القاهرة 24، إنهم قاموا بحجز الأراضي الخاصة بالإسكان عن طريق بنك التعمير والإسكان وبنظام الأون لاين، من أجل تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، مشيرين إلى أنه فتح باب الحجز على الموقع في تمام الساعة العاشرة صباحا، إلا أنهم فوجئوا بعد فتح الموقع بـ 7 ثواني، تم ملاحظة سقوط سيستم الموقع بشكل كامل.

وأضافوا أنه تم عودة الموقع للعمل مرة أخري في تمام الساعة العاشرة وأربع دقائق، ولكن خلال هذه الدقائق تم حجز كم كبير من القطع المطروحة بالمحافظات.

وجدير بالذكر أن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن طرح تكميلي لقطع الأراضي السكنية بمدن الصعيد الجديدة السابق الإعلان عنها بالجرائد القومية بتاريخ 13، 14 يونيو الماضي، وذلك في خبر سار، استجابة لرغبة المواطنين من أهالي الصعيد، الذين لم يحالفهم الحظ بحجز قطعة أرض، على أن تكون الأولوية للمواطنين السابق تقدمهم للحجز بالمشروع، وذلك بشرط ألا يكونوا قد قاموا بسحب مبلغ جدية الحجز.

أراضي الإسكان المتوسط بإجمالي 1760 قطعة أرض

وطرحت وزارة الإسكان قطع أراضي الإسكان المتوسط بإجمالي 1760 قطعة أرض بمدن (المنيا الجديدة -سوهاج الجديدة - قنا الجديدة - الفيوم الجديدة - أخميم الجديدة - أسيوط الجديدة - بنى سويف الجديدة)، 

كما تم طرح 1740 قطعة أرض إسكان متميز، والمطروحة بمدن (المنيا الجديدة - قنا الجديدة - سوهاج الجديدة - أسيوط الجديدة - ناصر الجديدة " غرب أسيوط " - طيبة الجديدة - الفيوم الجديدة - أخميم الجديدة).

أما قطع أراضي الإسكان الأكثر تميزًا تبلغ 177 قطعة، والمطروحة بمدن ( أسوان الجديدة - سوهـاج الجديدة - بني سويف الجديدة - أسيوط الجديدة - المنيا الجديدة ).

تابع مواقعنا