رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

شهداء العمل بالغربة.. تفاصيل وفاة شابين من أسرة واحدة اختناقًا بالغاز في السعودية | صور

المتوفيان بالمملكة
محافظات
المتوفيان بالمملكة العربية السعودية
الأحد 14/أغسطس/2022 - 10:44 م

سادت حالة من الحُزن في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية والفيوم، عقب رحيل شابين من أبناء مركز سنورس بمحافظة الفيوم، يقيمان بالسعودية للعمل هناك، حيث لقيا مصرعهما اختناقًا خلال عملهما بالصرف الصحي بشرق الرياض.

وتبيّن أن الشابين يُدعيان، أحمد علي حسن، وتوفي عقب اختناقه، ووائل محمد مظهر حسن، من مركز سنورس بالفيوم، مواليد 1987، توفي بعد لحظات من اختناقه ولكن لفظ أنفاسه الأخيرة ونُقل إلى المستشفى.

قال حسن إبراهيم، أحد أقارب المتوفيين في تصريح خاص لـ القاهرة 24، إن الشابين، في أثناء عملهما بإحدى مناور الصرف الصحي بشرق مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، حدث اختناق لهما بسبب الغازات، وحاول أحد عمال الحفر الموجود في الموقع الاتصال بالدفاع المدني والشرطة التي وجدت على الفور لمحاولة إنقاذهما، حيث أخرجوا أحمد علي حسن «متوفى»، فيما كان وائل محمد على قيد الحياة فنقلوه لمستشفى الحرس الوطني.

وأضاف أن محاولات إسعاف المصاب الثاني فشلت في إسعافه، ولفظ أنفاسه الأخيرة، وتم نقل الجثمان لمشرحة مستشفى الشيمسي لإنهاء إجراءات الدفن.

المتوفي بالمملكة العربية السعودية
المتوفي بالمملكة العربية السعودية

وأكد أن ذوي المتوفيين، ينهون إجراءات نقل الجثامين لمسقط رأسيهما، وأن الإجراءات ستأخذ مجراها بوقت كافٍ، حيث لجأوا للقنصلية العامة بالرياض للمساعدة في إنهاء الإجراءات في المشرحة لسرعة نقل الجثامين لمصر.

المتوفي بالمملكة العربية السعودية
المتوفي بالمملكة العربية السعودية

فيما قدم مسؤولو القنصلية العزاء لأسرة المتوفيين، وأكد مصدر بالقنصلية العامة بالرياض أنه جار إنهاء الإجراءات الخاصة بالقنصلية، فيما يتم متابعة سبب التأخير في استخراج تقرير الطب الشرعي من قبل مستشاري القنصلية ووعدوا بسرعة إنهاء الإجراءات.

تابع مواقعنا