رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الأمين العام للأمم المتحدة يعزي مصر في ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة

كنيسة أبو سيفين بعد
سياسة
كنيسة أبو سيفين بعد إخماد الحريق
الإثنين 15/أغسطس/2022 - 09:31 ص

أعرب أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، عن خالص تعازيه، لحكومة وشعب مصر، في ضحايا حادث حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة في محافظة الجيزة.

جوتيريش يعزي مصر في ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة

وأوضح ستيفان دوجاريك، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، في بيان نشره الموقع الرسمي للأمم المتحدة- أن جوتيريش، أعرب عن حزنه العميق حيال حريق كنيسة أبو سيفين، المأساوي، مقدما التعازي لأسر الضحايا ومتمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

واندلع حريق في كنيسة أبو سيفين في المنيرة الغربية بحي إمبابة، شمال الجيزة، في تمام التاسعة من صباح أمس الأحد، وأسفر عن وفاة 41 شخصا وإصابة 14 آخرين، خرج 2 منهم من المستشفى بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة.

ومن جهته، أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، خلال تصريحاته لموقع القاهرة، أمس، أن المصابين في الحريق، تم نقلهم إلى كلا من: مستشفى إمبابة العام، ومستشفى العجوزة، حالتهم مستقرة للغاية.

وأشار إلى أن الوزارة تقدم كل أوجه الرعاية الطبية اللازمة للمصابين حتى تمام شفائهم، لافتا إلى أنهم سيخرجون من المستشفيين خلال ساعات، عقب انتهاء تحقيقات النيابة.

وأعلنت وزارة الصحة، أن إجمالي عدد الوفيات في حريق كنيسة أبو سيفين، بلغ 41 حالة، بسبب الدخان الكثيف الناتج عن الحريق والتدافع بسبب محاولات هروب الضحايا، منوهة بمغادرة 2 من المصابين للمستشفيات بعد تلقي الرعاية الطبية اللازمة.

فيما أشارت إلى أن هناك حاليا 12 مصابًا يتلقون الرعاية الطبية، منهم 5 في مستشفى العجوزة، و7 في مستشفى إمبابة العام، مشيرة إلى أن 4 من المصابين يخضعون لرعاية مكثفة.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن سيارات الإسعاف التي تم الدفع بها لموقع حريق كنيسة أبو سيفين، بلغت 37 سيارة، وتم نقل 55 حالة إلى مستشفى إمبابة العام، والعجوزة.

تابع مواقعنا