رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

التعليم تكشف حقيقة تغيير نتيجة الثانوية العامة والعام الدراسي الجديد بعد تعيين رضا حجازي وزيرًا

وزير التربية والتعليم
تعليم
وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي
الإثنين 15/أغسطس/2022 - 11:27 ص

كشفت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة الأخبار المتداولة على منصات التواصل الاجتماعي، بشأن صدور عدد من القرارات المنسوبة للدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم الجديد، والتي تتعلق بالثانوية العامة والعام الدراسي الجديد.

وأكدت المصادر في تصريحات خاصة لـ القاهرة، أن كل ما أُشيع خلال الساعات الماضية عن تغيير الثانوية العامة بقرار من وزير التعليم الجديد، عار تمامًا من الصحة، ومجرد اجتهادات من بعض الصفحات والمواقع الإعلامية.

وأشارت المصادر، إلى أن الدكتور رضا حجازي، حتى الآن لم يُصدر أي قرارات، وحتى مساء أمس الأحد، لم يحضر إلى الوزارة، مؤكدًا أن أول يوم له يباشر عمله من مكتب وزير التعليم اليوم.

 

اجتماع لوزير التعليم الجديد مع مديري المديريات

وأوضحت أن الوزير يعقد الآن اجتماعًا لمناقشة أبرز ملامح الوزارة خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى أن الاجتماع سيشهد مناقشة تلك القضايا المثارة وحسمها، مرجحة عدم صحة ما يتم تداوله.

وتابعت المصادر: الدكتور رضا حجازي، تم الترحيب به من قيادات الوزارة، ومن المقرر أن يعقد اجتماعًا موسعًا مع مديري المديريات، لعرض ما يتوصل إليه الاجتماع، وتوصيل رسائل هامة من لمديري الإدارات بخطة العمل خلال الفترة المقبلة.

وألمحت المصادر، إلى أن وزير التعليم الجديد، سيكون لدديه أولوية للتعامل مع الأزمات المُثارة مؤخرًا حول نتائج الثانوية العامة، وغيرها من المشكلات التي تهم عددًا كبيرًا من أولياء الأمور، غير أن يتم تغيير النتيجة.

 

من هو رضا حجازي وزير التربية والتعليم الجديد؟

- نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين من الفترة 2019 إلى 2022. 

- رئيس قطاع التعليم العام بديوان عام وزارة التربية والتعليم منذ عام 2015 حتى ديسمبر من العام الجاري.

- مساعد وزير التربية والتعليم لشئون التعليم العام.

- كُلف مديرًا للمركز الإقليمي لتعليم الكبار بسرس الليان في عام 2012، ليصبح بعدها في عام 2014 نائبًا لرئيس الهيئة القومية لمحو الأمية، وفي يناير 2015 كُلف بمنصب نائب مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين، بالإضافة إلى رئاسة وعضوية الكثير من اللجان المركزية داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

- عُين مديرًا لمشروع اليونسكو لبناء قدرات تعليم الكبار في مصر لمدة 4 سنوات، وشارك في العديد من المؤتمرات الدولية والمحلية والمشاريع القومية للتعليم.

- عمل معلمًا للكيمياء أكثر من 12عامًا. 

- أشرف وناقش على العديد من رسائل الماجستير والدكتوراه للكثير من الباحثين المصريين في المجال التربوي ومناهج وطرق التدريس.

 

تابع مواقعنا