رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الجيش الصيني: زيارة وفد الكونجرس لتايوان انتهاك لسيادتنا وسنقضي على أي تدخل خارجي

طائرات صينية
سياسة
طائرات صينية
الإثنين 15/أغسطس/2022 - 12:36 م

أطلق الجيش الصيني، مناورات عسكرية حول جزيرة بنجهو بمضيق تايوان، وذلك بعد مرور ساعات قليلة على وصول زيارة وفد من الكونجرس الأمريكي إلى تايوان مساء أمس الأحد.

وقالت وزارة الدفاع الصينية، إن زيارة وفد الكونجرس الأمريكي لتايوان تكشف عن الوجه الحقيقي للولايات المتحدة كمثير للمشاكل ومخرب للسلام في مضيق تايوان، مؤكدًة أن الجيش سيسيتمر في الجاهزية للقتال في أي وقت دعمًا لسيادة البلاد.

كما أفاد الجيش الصيني بأنه سيقضي على أي تدخل خارجي في شؤون بلاده بحزم.

من جانبه، قال السيناتور الديمقراطي إيد ماركي خلال زيارته للعاصمة التايوانية تايبيه، إن تايوان كانت متعقلة للغاية أثناء إطلاق الصين العديد من المناورات السابقة والتدريبات العسكرية خلال الفترة الماضية.

من جانبها، أطلقت الصين منذ ساعات قليلة، طائرات حربية إلى تايوان وأرسلت سفنًا عسكرية إلى المياه التايوانية، ردًا على زيارة وفد الكونجرس لتايبيه بعد مرور أقل من أسبوعين من زيارة نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي لتايبيه وسط غضب صيني واسع.

وفد أمريكي يزور تايوان

 

وقالت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية، إن وفد من الكونجرس وهم السيناتور الديمقراطي إيد ماركي وجون جارامادي رفقة زوجاتهم، وصل إلى تايبيه العاصمة التايوانية للقاء الرئيسة تساي وينج إن، دون الكشف عن تفاصيل اللقاء حتى الآن.

وكانت الصين قد أرسلت، أمس الأحد، 11 طائرة اخترقت المجال الجوي التايواني.

ويأتي ذلك بعد مرور أقل من أسبوعين على زيارة نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي، إلى تايوان وسط حالة من الترقب الدولي لتداعيات الزيارة، حيث أطلقت الصين طائرات حربية للرد على الاستفزازات الأمريكية.

ووصل أمس الأحد، وفد من الكونجرس الأمريكي إلى تايوان في رحلة تستغرق يومين يلتقون خلالها بالرئيسة التايوانية تساي إنج وين، في ثاني زيارة رفيعة المستوى إلى الجزيرة الراغبة في الاستقلال عن بكين بدعم أمريكي، عقب زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، التي أثارت غضب الصين قبل أقل من أسبوعين.

 

تابع مواقعنا