رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

استحداث برامج علمية جديدة.. وزير التعليم العالي يكشف أبرز ملفات العمل خلال الفترة المقبلة | خاص

الدكتور محمد أيمن
تعليم
الدكتور محمد أيمن عاشور
الإثنين 15/أغسطس/2022 - 12:55 م

كشف الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن أهم الملفات التي ستعمل الوزارة عليها خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أن هناك أولوية لدي الوزارة الآن بالانتهاء من ملف تنسيق قبول طلاب الثانوية العامة وطلاب الشهادات الفنية والشهادات المعادلة بالجامعات المصرية، قائلا: لدينا تحدى للانتهاء من تنسيق أكثر من مليون طالب وقبولهم بالجامعات قبل بداية الدراسة.

وأشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إلى أن التركيز الأكبر خلال الفترة المقبلة سيكون علي ربط جميع التخصصات العلمية والدراسية في الجامعات المصرية، مؤكدا أن الوزارة ستولى اهتماما كبيرا بالتخصصات والبرامج العلمية والرقمية، متابعا: نعمل على وضع خطة كاملة لتطوير البرامج الدراسية والعلمية في الكليات واستحداث برامج جديدة في الجامعات المصرية. 

 الجامعات الأهلية الجديدة مشروع قومي نعمل عليه 

 

وشدد أيمن عاشور، أن ملف الجامعات الأهلية الجديدة المُنبثقة من الحكومية سيكون هناك اهتمام وتركيز كبير نحوها، مؤكدا أن الدولة المصرية تولي اهتمام خاص بالجامعات الأهلية الجديدة لأنه بمثابة مشروع قومي نعمل عليه، متابعا: نعمل خلال الفترة القادمة علي متابعة إنهاء كافة الإجراءات الخاصة بافتتاح الجامعات الجديدة ومتابعة مصروفات تلك الجامعات. 

كما أكد الوزير، أن الجامعات الأهلية الجديدة ستقدم مستوى عال من التعليم العالي والذي يتماشى مع طرق التعليم الدولية، مؤكدًا أن البرمجيات التي ستبدأ بها الجامعات هي برامج دراسية مستحدثة تهتم بمخرج وطني قادر علي المنافسة في سوق العمل. 
وتابع وزير التعليم العالي والبحث العلمي: نعمل خلال الفترة الجارية علي الانتهاء من وضع اللمسات الأخيرة الخاصة بافتتاح 7 جامعات تكنولوجية جديدة، مشددا أن الجامعات التكنولوجية الجديدة والأهلية الجديدة سيكون لها دور كبير في إحداث طفرة كبيرة في التعليم الجامعي بمصر.

تابع مواقعنا