رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

محافظ القاهرة يتفقد أعمال إعادة تخطيط مداخل ومخارج منطقة شق الثعبان

محافظ القاهرة
أخبار
محافظ القاهرة
الإثنين 15/أغسطس/2022 - 02:45 م

تفقد  اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أعمال التطوير الجارية بمنطقة شق الثعبان لصناعة الرخام والجرانيت والتي تشمل رفع كفاءة الطرق والبنية التحتية وعمل مدخل يليق بالمنطقة وإعادة تخطيط مداخل ومخارج المنطقة لتسهيل حركة سير السيارات بها.

وقال المحافظ إن العمل بمنطقة شق الثعبان يأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية التي تولي اهتماما كبيرًا بالمنطقة  في إطار تنفيذ رؤية الدولة بالاهتمام بالاستثمار والصناعة والسعي لفتح مجالات جديدة وخلق مزيد من فرص العمل بهذه المنطقة التي تحظى بشهرة عالمية.

ولفت محافظ القاهرة إلى أن المحافظة تعمل على تطوير المنطقة الصناعية للرخام والجرانيت من خلال استكمال المرافق (مياه وصرف صحي صناعي وكهرباء وطرق) وتمهيد الطرق الداخلية بهدف المساهمة في زيادة الإنتاج والاستثمارات ودخول مصانع وورش هذه المنطقة داخل منظومة الاقتصاد الرسمي للدولة بعد تقنين أوضاعها وخلق فرص عمل إضافية  وتذليل كافة المعوقات التي تواجه المستثمرين بالمنطقة وتحقيق الاستقرار اللازم وتحسين البنية التحتية.

منطقة شق الثعبان 
إعادة تخطيط منطقة شق الثعبان 
محافظ القاهرة يتفقد منطقة شق الثعبان 

وأشار محافظ القاهرة، إلى أن مركز  معلومات شبكات مرافق القاهرة قام بحصر كافة الأنشطة والأراضي بمنطقة شق الثعبان ووضعها على وحدة رفع مساحي مسجلة إلكترونيًا تعتبر الأولى لهذه المنطقة الصناعية الهامة.

منطقة شق الثعبان 


وتقع منطقة شق الثعبان شرق طريق الأوتوستراد وبعمق 5 كم حتى حدود محمية وادي دجلة شرقًا بمنطقة طره المعادي وهي تتكون من 3 مناطق كوتسيكا وبدر الليثي وشق الثعبان على مساحة 1608 فدان بمساحة تقديرية 6.5 مليون متر مربع بطول واجهة على الأوتوستراد 1.8 كم ويأتي لها الرخام من محاجر رأس غارب والعين السخنة والمنيا وجبل الجلالة بالسويس والبحر الأحمر وأسوان، كما تحتل منطقة شق الثعبان المركز الرابع علي مستوي العالم من حيث حجم الإنتاج والجودة والعائد.

رافق المحافظ في جولته المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية،  واللواء إبراهيم عوض السكرتير العام المساعد، والمهندس سيد أباظة نائب رئيس غرفة مواد البناء باتحاد الصناعات ورئيس شعبة الرخام والجرانيت، ورؤساء مجالس إدارات شركات الكهرباء والمياه والصرف الصحي وعدد من قيادات المحافظة.

تابع مواقعنا