رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

4 زجاجات زيت للبطاقة الواحدة.. قرارات مهمة من التموين عن صرف السلع لشهر سبتمبر | مستند

وزارة التموين
أخبار
وزارة التموين
الإثنين 15/أغسطس/2022 - 03:38 م

أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بيانًا تم توزيعه على مديريات التموين والتجارة الداخلية داخل المحافظات، لمُتابعة صرف السلع التموينية لأصحاب البطاقات التموينية المحددة، والمقررة للعمل بها بدءًا من الأول من شهر سبتمبر.   

وقال الوزرة في المنشور الذي حصل القاهرة 24 عليه، إنه سيتم صرف صرف زجاجة الزيت 800 لكل فرد من الأسرة، بحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة.

قرار وزارة التموين

لثققثلثقلضثقلضقثضقثل
لثققثلثقلضثقلضقثضقثل

وأضاف الوزارة في منشورها، أنه سيتم الصرف لكل فرد 2 كیلو سكر حسب احتياجه، وبحد أقصى 8 كيلو سُكر للبطاقة، بالإضافة إلى صرف 1 كيلو أرز للبطاقة التي يقل عدد الأفراد بها عن 4، ويتم صرف 2 كيلو أرز للبطاقة 4 أفراد فأكثر.

وتابع: الوزارة حددت صرف عبوة 800 جرام - مكرونة للبطاقة التي تقل عن 4 أفراد، ويتم صرف 2 عبو 800 جرام مكرونة للبطاقة 4 أفراد فأكثر.

وأكدت الوزارة، أنه سيتم صرف باقي المُستحق من الدعم للمواطن، من أصناف قائمة السلع التموينية الأخرى المتاحة على النظام، مشددة على وجود حد أقصى، لتجاوز إجمالي قيمة السلع المشتراه لرصيد الدعم، ويتم دفعه نقدا 5 جنيهات.

واختتمت الوزارة منشورها، قائلة: سيتم صرف السلع التموينية بحد أقصى 4 مرات في الشهر، موجه بالعمل على تلك القرارات من الأول من شهر سبتمبر المقبل.

وأعلنت وزارة التموين الأمس، أن نسبة صرف السلع التموينية وصل إلى 70% من إجمالي المخزون الاستراتيجي داخل أماكن صرف السلع. 

تابع مواقعنا