رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

نعاه كبار القراء.. من هو الشيخ علي حسين الذي توفي مع ابنتيه في حادث الجعافرة بأسوان؟

الشيخ علي حسين الطبع
محافظات
الشيخ علي حسين الطبع
الإثنين 15/أغسطس/2022 - 04:26 م

كشف حادث الجعافرة بمركز دراو بمحافظة أسوان، الذي أسفر عن مصرع 12 شخصا وإصابة آخر، عن قصص حزينة، وكان من أبرز هؤلاء الشيخ علي حسين الطبع، الذي لقي مصرعه في الحادث هو وابنته ثم لحقت بهما ابنته الثانية بعد 3 أيام متأثرة بإصابتها في نفس الحادثة. 

من هو الشيخ علي حسين الضبع؟

الشيخ علي حسين داود، والذي يعرفه الأهل في مركز كوم أمبو بـ علي حسين الضبع، ويعرفه الشيوخ والعلماء والقراء في سلطنة عمان باسم علي بن حسين المطعني، هو عالم أزهري وداعية إسلامي وواحد من أبرز شيوخ القراءات والإجازات في مصر والعالم العربي.

وتتلمذ على يديه عشرات الشيوخ والقراء، ومنح الإجازة في القرآن الكريم بسند متصل إلى رسول الله صلى الله عليه، وسلم للكثير من القراء في سلطنة عمان.

كبار القراء والشيوخ ينعون الشيخ علي حسين الطبع 

ونعى عدد كبير من القراء والشيوخ في الوطن العربي، الشيخ علي حسين الطبع بعد وفاته إثر حادث تصادم سيارة ميكروباص وسيارة تريلا ما أسفر عن مصرع الشيخ وابنته وإصابة ابنته الثانية التي لحقت بهما بعد أيام متأثرة بالحادث الذي شهدته قرية الجغافرة بمركز دراو.

وأبرز الشيوخ الذين نعوه، الشيخ هزاع البلوشي وكان له تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلًا: وصلني خبر وفاة شيخي وحبيبي واستاذي شيخ علي المطعني بحادث سير أليم بمصر هو وابنته، يالله كان الخبر صاعقه على قلبي كان حريصا على إجازتي جدًا، قرأت عليه وحرص أن تكون الإجازة مصورة، وكانت آخر إجازة يجيزها لي في مسيرته القرآنية، يارب اغفر له وارحمه دعواتكم يا اخواني.

تابع مواقعنا