السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في الموسم الثامن للبرنامج.. تأهل المصري “مبارك سيد أحمد” للمرحلة الثانية من “أمير الشعراء”

القاهرة 24
ثقافة
الأربعاء 13/فبراير/2019 - 05:52 م

تأهل كل من الشاعر الأردني هاني عبدالجواد، والشاعر المالي عبدالمنعم حسن محمد إلى المرحلة الثانية من الموسم الثامن لبرنامج “أمير الشعراء”، وذلك عقب جمع درجات لجنة التحكيم التي حصلا عليها مع درجات تصويت الجمهور، حيث حصل الأول على 63 درجة، فيما حصل الثاني على 62 درجة، لينضما بذلك إلى الشاعرة ابتهال تريتر، فيما غادرت خلود بناصر المسابقة.

 

وخلال الحلقة الثالثة من المسابقة حصل الشاعر المصري “مبارك سيد أحمد” على أعلى درجات أعضاء لجنة التحكيم عن قصيدته “مختصر العبارة”، فيما وصفه د. عبد الملك مرتاض بأنه يتوسم فيه عبقرية الشاعرين علاء جانب وأحمد بخيت.

 

حضر الأمسية كل من عيسى سيف المزروعي، نائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، والشاعر حبيب الصايغ، رئيس اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، الأمين العام لاتحاد الكتاب العرب، وسلطان العميمي مدير أكاديمية الشعر، إلى جانب عدد من الشعراء والنقاد وجمهور الشعر الذي ملأ مدرّجات المسرح.

 

يذكر أن برنامج «أمير الشعراء» تنتجه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، في إطار استراتيجيتها الثقافية الهادفة لصون التراث وتعزيز الاهتمام بالأدب والشعر العربي، ويعرض مساء الثلاثاء، من مسرح «شاطئ الراحة» بأبو ظبي.

تابع مواقعنا