رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

باحثون يكشفون عن حيلة تقلل من مخاطر الوفاة المبكرة

الملح
صحة وطب
الملح
الثلاثاء 16/أغسطس/2022 - 07:15 ص

كشف مجموعة من الباحثين عن حيلة جديدة يمكنها أن تقلل من مخاطر الوفاة المبكرة، حيث وجدوا أن رش بدائل الملح على الوجبات يمكن أن يضيف سنوات إلى حياتك من خلال معالجة ما يسمى بـ القاتل الصامت.

تقليل مخاطر الوفاة المبكرة

 

وأظهرت الدراسة التي نشرت في مجلة القلب أنها تقلل من مخاطر الوفاة المبكرة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 13 في المائة.

 

وفقا للباحثين، تقلل بدائل الملح أيضًا النوبات القلبية والسكتات الدماغية بنسبة 11 بالمائة، ويمكن أن يؤدي تناول الكثير من الملح إلى حدوث جلطات تقطع إمداد الدم إلى الأعضاء الرئيسية. 

 

 وقال فريق الباحثين الدولي إن بدائل الملح تحتوي على البوتاسيوم المضاف وأقل من الصوديوم، مما يقي من ارتفاع ضغط الدم.

وقال مايواي تيان، المؤلف المشارك من جامعة هاربين الطبية في الصين: من المرجح أن يتحدد حجم حماية القلب والأوعية الدموية من خلال حجم الانخفاض في ضغط الدم.

استخدام بدائل الملح

 

وأضاف: يبدو من المرجح أن تتراكم الآثار المفيدة التي يتوسطها ضغط الدم لبديل الملح على النتائج السريرية عبر مجموعة واسعة من السكان دون آثار ضارة.

وتابع: من غير المرجح أن تدعم هذه النتائج اعتماد بدائل الملح في الممارسة السريرية وسياسة الصحة العامة كاستراتيجية لتقليل تناول الصوديوم في النظام الغذائي وزيادة تناول البوتاسيوم الغذائي وخفض ضغط الدم ومنع الأحداث القلبية الوعائية الرئيسية.

 

وتستند الدراسة إلى نتائج تم تجميعها من 21 تجربة سريرية شملت ما يقرب من 30000 شخص في أوروبا ومنطقة غرب المحيط الهادئ والأمريكتين وجنوب شرق آسيا.

تابع مواقعنا