رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

فاروق الباز عن إطلاق اسمه على أحد الكويكبات: لم أكن أعلم بهذا الأمر في البداية

 الدكتور فاروق الباز
تعليم
الدكتور فاروق الباز
الإثنين 15/أغسطس/2022 - 07:37 م

علق الدكتور فاروق الباز، عالم الفضاء المصري، على إطلاق اسمه على أحد الكويكبات في الفضاء، قائلًا: لم أكن أعلم بهذا الأمر في البداية، مشيرًا إلى أن نادي علوم الفلك هو من أطلق اسمه على أحد الكويكبات بدون علمه.

وتابع الباز، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي حسام محيي الدين، ببرنامج كل الكلام، المذاع على فضائية الحدث اليوم، أنه رواد الفضاء خلال رحلتهم للقمر كانوا في حالة خوف، معقبًا: كانت رحلة صعبة جدًا، وكنا خايفين يحدث عطل في الرحلة، فقلت لرواد الفضاء هديكم حاجة تحميكم، وقمت بإعطائهم سورة الفاتحة.

فيما لفت الدكتور فاروق الباز إلى أن التعليم في مصر خلال الماضي كان جيدا للغاية، معقبًا: لما تخرجت من الجامعة كانت رأسنا برأس أي حد في العالم، التعليم قبل ثورة 1952 كان ممتاز، وبعد الثورة أهمل التعليم بصورة كبيرة.

وأضاف أن مصر في حالة تخبط في التعليم، رغم أن التعليم قبل هذا كانت جيد في كافة المجالات سواء اللغة الإنجليزية أو الفرنسية أو اللغة العربية أو العلوم، مشيرًا إلى أن الدروس الخصوصية لم تكن متواجدة في مصر.

الجمعية العالمية لعلوم الفلك

وكانت الجمعية العالمية لعلوم الفلك قد قررت إطلاق اسم فاروق الباز على أحد الكويكبات، والتي تعمل على إطلاق الأسماء على الكويكبات خارج كوكب الأرض.

وأخطرت الجمعية العالمية لعلوم الفضاء، وكالة الفضاء ناسا بإطلاقها اسم الباز على كويكب فى الفضاء، تقديرا لما قام به فى رحلة ابولو من تدريب لرواد الفضاء، حيث يقع كويكب فاروق الباز فى المسافة ما بين كوكبا الأرض والمريخ، ويعتقدون أن هذه المنطقة كانت تضم كوكب ثالث تم تفتيته لـ مجموعة من الكويكبات.

تابع مواقعنا