رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الإفراط في تناول الطعام يصيب بالنقرس|دراسة

النقرس
صحة وطب
النقرس
الثلاثاء 16/أغسطس/2022 - 08:35 ص

كشفت دراسة جديدة، أن الإفراط في تناول الأطعمة، وعدم ممارسة الرياضة، يؤدي إلى الإصابة بالنقرس، وفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.


20% إصابات بالنقرس 


وأظهرت الدراسة أن عدد الحالات ارتفع بنسبة 20 % في 3 سنوات، مع إدخال 234 ألف مريض إلى المستشفى مصابين بالنقرس في عام 2021/22.


وقال الخبراء إن الكثيرين أمضوا وقتًا أطول في الجلوس أثناء عمليات إغلاق فيروس كورونا، وربما تناولوا المزيد من الوجبات الخفيفة والوجبات السريعة أثناء العمل من المنزل.


ويعد النقرس من أقدم أمراض البشرية المعروفة ويعود تاريخه إلى المصريين، حيث تشمل الأعراض ألمًا مفاجئًا وشديدًا في المفاصل، عادةً في إصبع القدم الكبير، ولكن يمكن أيضًا العثور عليه في مفاصل أخرى في القدم، أو اليدين، أو المعصم، أو الكوع، أو الركبة.


أعراض النقرس


وقد يعاني بعض الأشخاص أيضًا، من سخونة الجلد وانتفاخه واحمراره فوق المفصل المصاب، كما ينتج عن وجود الكثير من حمض اليوريك في الجسم، مما قد يؤدي إلى تكوين رواسب بلورات بولات الصوديوم داخل وحول المفاصل، مما يسبب الألم وعدم الراحة.


ويمكن أن يؤدي إلى ألم مبرح، ولكن عادة ما يمكن علاجه بأدوية مثل الإيبوبروفين أو الستيرويدات إذا لم يتحسن الألم والتورم.


وقال الباحثون، في إفادة صحفية: مرضى النقرس على بعد أميال من الحصول على العلاج الذي يحتاجونه، ورعايتهم المروعة أفضل قليلًا من تلك التي تم تقديمها في أيام العصور المظلمة.


وتوصي هيئة الخدنة الصحية في بريطانيا، بالحصول على وزن صحي، وممارسة الرياضة بانتظام، والإقلاع عن التدخين، واتباع نظام غذائي صحي لمنع عودة النقرس.

تابع مواقعنا