رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وزيرة البيئة تشيد بمبادرة مناخنا حياتنا.. وتؤكد: دور معهود عن الأزهر وقطاعاته

الدكتوره ياسمين فؤاد
دين وفتوى
الدكتوره ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
الثلاثاء 16/أغسطس/2022 - 08:39 ص

أشادت وزيرة البيئة الدكتوره ياسمين فؤاد بمبادرة مجمع البحوث الإسلامية التي أطلقها بعنوان: مناخنا حياتنا بالتعاون مع وزارة البيئة.

وزيرة البيئة تشيد بمبادرة مناخنا حياتنا.. وتؤكد: دور معهود عن الأزهر وقطاعاته

 

وأكدت وزيرة البيئة الدكتوره ياسمين فؤاد، أن كل ما تقوم به الدولة من جهود في هذا الشأن ليس فقط من أجل استعداد الدولة لمؤتمر Cop27، ولكن من أجل بناء مجتمع قادر علي تحقيق إنجازات كافية في أجل مواجهة مثل هذا التحديات.

 

وثمّنت اوزيرة البيئة الدكتوره ياسمين فؤاد، في كلمتها المحاور التي احتوت عليها المبادرة، مؤكدة أنها تمثل جزءًا مهمًا في جانب التوعية المجتمعية بتلك التحديات الخطيرة وهو دور ليس بجديد على مؤسسة الأزهر والإمام الأكبر، خاصة وأن محاور المبادرة شمولية، ومكتملة، ومبتكرة.

 

كما أعربت الوزيرة عن تقديرها لهذه الجهود المبذولة والتنظيم الجيد والمقدم خلال فعاليات المؤتمر اليوم.

 

على جانب أخر، قال الدكتور نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إن مبادرة مناخنا حياتنا تأتي من ضمن سلاسل من المبادرات، التي تؤكد الارتباط بين الواقع والانسان؛ فقد جعله الله خليفه في الأرض، موضحًا أن هذه الخلافة تقتضي الحفاظ على الأرض التي خلقها الله، والحفاظ على النعم التي أنعم الله بها على الإنسان داخل هذا الكون.

 

الدكتور نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، أشار إلى أن الله خلق الكون، ووضع له القوانين التي من خلالها يتم المحافظه على وجوده واستمراره، لافتًا إلى أن القرآن الكريم أشار إلى مشكلة تلوث البيئة قبل وقوعها بأكثر من 14 قرنا من الزمان، وأنها ستكون نتيجة لما تصنعه يد الإنسان.

تابع مواقعنا