رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

كنيستان تحملان الاسم نفسه.. تفاصيل حريق مخلفات قطعة أرض فضاء وآخر بلوحة كهرباء بالجيزة

حريق كنيسة
حوادث
حريق كنيسة
الإثنين 15/أغسطس/2022 - 11:59 م

قالت مصادر مسؤولة، إن حريقا نشب في مخلفات بقطعة أرض فضاء مملوكة لمحافظة الجيزة، بمنطقة الهرم، بالقرب من الطريق الدائري.

وفي وقت ذكرت فيه حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا تروج لنشوب الحريق داخل كنيسة الأنباء موسى الأسود بمنطقة الهرم والقريبة من قطعة الأرض الفضاء، أكدت المصادر ومقاطع مصورة حصل القاهرة 24 عليها، أن الحريق لم يندلع في الكنيسة أو حتى بالقرب منها ولكنه كان يبعد عنها لنحو 300 متر تقريبا وهو ما أكدته محافظة الجيزة في بيان لها بعد ذلك.

بدوره قال الأنبا أنسطاسي مصري، كاهن كنيسة العذراء والأنباء موسى بإيبارشية وسط الجيزة، إنه لا يوجد أي حريق شب بالكنيسة وليس هناك أية خسائر بالكنيسة.

كاهن كنيسة العذراء والأنباء موسى بإيبارشية وسط الجيزة: لا يوجد أي خسائر بالكنيسة 

وقال الأنبا أنسطاسي مصري، كاهن كنيسة العذراء والأنباء موسى بإيبارشية وسط الجيزة، في تصريحات لـ القاهرة 24: القصة كلها كانت في مقلب مخلفات بعيدا عن الكنيسة، والمحافظ مشكورًا أرسل من نظفوا ذلك المكان البعيد عن الكنيسة.

في سياق أخر، وبالتزامن مع الحريق الأول، حدث ماس كهربائي حدث بإحدى لوحات الكهرباء الداخلية بمبنى كنيسة تحمل نفس الأسم “العذراء والأنبا موسى الأسود”، بمنطقة كرداسة بالجيزة تم التعامل معه في حينه ورفضت الكنيسة اتخاذ أي إجراء قانوني لمحدودية البلاغ وهو ما أكدته وزارة الداخلية في بيان رسمي لها بعد ذلك.

حريق في كنيسة العذراء بمنطقة كرداسة بالجيزة 

وقالت وزارة الداخلية إن الأجهزة الأمنية تلقت بلاغا مساء اليوم الموافق 15 أغسطس الجاري، يفيد بحدوث ماس كهربائي بإحدى لوحات الكهرباء الداخلية بمبنى كنيسة العذراء بمنطقة كرداسة بالجيزة. 

حريق في كنيسة العذراء بمنطقة كرداسة

وأضافت المصادر أنه تم التعامل مع الأمر بمجرد وصول بلاغ يفيد بوقوع حريق، وذلك بمعرفة أحد العاملين بالكنيسة، مؤكدا أنه لم تسفر الواقعة عن أي خسائر بشرية.

ورفض مسئولو الكنيسة اتخاذ إجراءات قانونية لمحدودية الواقعة، وتم إخطار شركة الكهرباء للتأكد من سلامة الوصلات الكهربائية داخل مبنى الكنيسة.

قال القس سرابيون عبدالله كاهن كنيسة السيدة العذراء والأنبا موسى بالمحور، إن ما حدث بالكنيسة هو مجرد شرز في لوحة الكهرباء، وسريعًا تم السيطرة عليه وفصل الكهرباء.

وأشار القس سرابيون عبدالله كاهن كنيسة السيدة العذراء والأنبا موسى بالمحور، في فيديو من داخل الكنيسة، إنه كل من  كان في الكنيسة خرج بسلام تام ولم يحدث أي إصابات تماما.

وتوجه القس بالشكر لكافة قيادة الأجهزة المعنية لسرعة التدخل للاطمئنان على خروج كافة الموجودين بداخل الكنيسة بسلام. 

وكانت محافظة الجيزة نفت ما تردد على بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي من نشوب حريق بكنيسه الأنبا موسى بالهرم.

وأوضحت محافظة الجيزة، في بيان، أن الحريق حدث ببعض المخلفات بقطعة أرض فضاء بمنطقة منشاة البكاري بجوار الطريق الدائري بحي الهرم، وتبعد أكثر من 200 متر عن الكنيسة، مؤكدة أنه لا توجد أي إصابات، وجارٍ رفع المخلفات.

 

تابع مواقعنا