رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وزير الصحة: انخفاض إصابات كورونا بنسبة 50% والوفيات 26% خلال الأسبوعين الماضيين

الدكتور خالد عبد
أخبار
الدكتور خالد عبد الغفار- وزير الصحة
الإثنين 15/أغسطس/2022 - 11:34 م

كشف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، الوضع الوبائي لفيروس كورونا في مصر، ومعدلات الإصابات والوفيات.
انخفاض معدلات الإصابات الوفيات بفيروس كورونا 

وأوضح الدكتور خالد عبد الغفار، في تصريحات صحفية، أن الوضع الوبائي لفيروس كورونا شهد انخفاض في معدلات الإصابات في الأسبوعين الماضيين، بنسبة 50%، وكذا انخفاض في معلات الوفيات بنسبة 26% مقارنة بالأسابيع السالفة.

وأضاف الدكتور خالد عبدالغفار، أن الضغط على المستشفيات وأجهزة التنفس الصناعي، والرعاية المركزة انخفض بشكل كبير، إلى جانب ووجود أسرة شاغرة.

وأكد وزير الصحة والسكان، أن هناك ترقب دائما من قبل الوزارة حال وجود أي ارتفاع أو ظهور في الإصابات مرة أخرى، مشيرا إلى أنه أمر تم الاعتياد عليه.

وفي وقت سابق، قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، إنه جار العمل على خريطة صحية لمحافظات مصر كافة، لترشيد وتحسين استهلاك مقدرات الوزارة والقوى البشرية.

وأوضح الدكتور خالد عبدالغفار، أنه جار التوسع في عمل خريطة صحية لكافة محافظات الجمهورية، دون انتظار دخول منظومة التأمين الصحي الشامل كل محافظة، مشيرا أنه ستحتاج لنحو 6 أشهر للانتهاء منها بشكل متكامل.

وأضاف وزير الصحة والسكان، يتم العمل على حصر الوحدات الصحية والمستشفيات في كل محافظة والوقف على حالتها وصيانة الأجهزة الطبية الخاصة بها واستخدمتها، إلى جانب حصر عدد السكان بهم.

وتابع خالد عبدالغفار، أن الهدف من الخريطة الصحية تحديد الأمراض المنتشرة بكل محافظة على حدة وأكثرها تواجدا واحتياجات كل محافظة أو قرية من الخدمات الصحية، وترشيد وحسن استهلاك مقدرات الوزارة من تجهيزات ومعدات طبية، إضافة إلى القوى البشرية

تابع مواقعنا